• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة ودعم محمد بن زايد

"الهلال" تسير جسراً جوياً لدعم الأوضاع الإنسانية في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

وام

تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بدأت الهيئة تسيير جسر جوي إغاثي إلى ليبيا ضمن برنامج يستهدف تعزيز استجابتها تجاه الأوضاع الإنسانية في ليبيا.

ويتضمن البرنامج تسيير تسع طائرات غادرت أولاها اليوم على أن تغادر باقي الطائرات تباعًا إلى مدينة بنغازي الليبية وتحمل مئات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والاحتياجات الإنسانية الأخرى لمساندة الشعب الليبي الشقيق والوقوف بجانبه في ظروفه الراهنة.

و أكد سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر الهيئة في أبوظبي،أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة تأتي ضمن مبادرات سموه المستمرة لتخفيف المعاناة الإنسانية على الساحة الليبية وتعزيز قدرة المتأثرين من الأحداث هناك على مواجهة تداعياتها التي أرهقت كاهل الشعب الليبي وأدت إلى تردي الخدمات الأساسية بصورة كبيرة.

و قال إن الهيئة مقبلة على مرحلة جديدة من العمل والحركة على الساحة الليبية من أجل إحداث الفرق المطلوب في جهود الإغاثة الإنسانية في عدد من المحافظات الليبية الأكثر تأثرا بالأزمة الراهنة.

و أكد الفلاحي أن توجيهات القيادة الرشيدة تأتي انطلاقًا من الوشائج القوية بين الشعبين الشقيقين الإماراتي والليبي ودعما لجسور التواصل والتلاقي بين البلدين وتجسيدا لنهج الدولة الدائم في مساندة الأشقاء والأصدقاء في الشدائد والمحن وتنم عن متابعة لصيقة لتطورات الأوضاع الإنسانية في ليبيا.

و أضاف أن التوجيهات جاءت في وقت أحوج ما تكون له الساحة الليبية من دعم ومساندة ومؤازرة للمتأثرين من تلك الظروف الطارئة على الشعب الليبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض