• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بأوامر محمد بن راشد

إعفاء أسر شهداء الإمارات من سداد قروض الإسكان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

وام

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " بإعفاء أسر وذوي شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة تلبية لنداء الواجب ودفاعا عن الحق والشرعية من سداد القروض الإسكانية التي قد سبق وحصل عليها الأبطال البررة قبل استشهادهم من مؤسسة محمد بن راشد للإسكان.

ويتضمن الإعفاء كل أشكال القروض بما في ذلك الشراء والبناء والمساكن الجاهزة والصيانة والإضافة وذلك عرفانا وتقديرا لتضحيات شهدائنا الأبرار.

و أكد سامي عبدالله قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان أن المكرمة السامية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعكس تقدير سموه لعطاء هؤلاء الأبطال وحرصه على دعم ومؤازرة ذويهم وأسرهم لتحقيق الحياة الكريمة وملاقاة متطلباتها وتمكين الأجيال الجديدة من مواصلة مسيرة العطاء ونشر مقومات المحبة والخير وترسيخ قيم التكاتف والترابط والتعاضد التي طالما اتسم بها مجتمع الإمارات.

و أوضح قرقاش أن المكرمة تتوج الامتيازات التي قدمتها المؤسسة لحاملي بطاقة "حماة الوطن " بموجب مذكرة التفاهم التي وقعتها مع القوات المسلحة في إطار حرصها على الانضمام للمبادرة الوطنية إحدى المبادرات الخدمية والاجتماعية التي أطلقتها القوات المسلحة بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

و أشار إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمنتسبي وزارة الدفاع والقوات المسلحة من العسكريين والمدنيين والمتقاعدين وهي تخصيص المساكن الجاهزة ومضاعفة فترة الحجز المبدئي للمسكن لحين تخصيصه لمدة شهرين قابلة للزيادة وسرعة إصدار الموافقات " منح قروض " بالعرض على أقرب لجنة واعتماد القرار بالتمرير دون التقيد ببقية الملفات المعروضة ضمن اللجنة والإشراف الفني من قبل المؤسسة أثناء بناء المسكن للحاصلين على خدمة قرض البناء علاوة على تمديد فترة الصيانة لمدة سنة إضافية لمساكنهم على حساب المؤسسة للحاصلين على المساكن الجاهزة.

و قال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان إن شهداء الوطن قدموا صورة مشرفة لأسمى أشكال التضحية والفداء ونموذجا عظيما في حب الوطن والانتماء له والذود عن حماه .. رحم الله شهداءنا الأبرار وأسكنهم فسيح جناته وحفظ الله تعالى الوطن وقيادتنا الرشيدة وسدد على طريق الحق خطاها نحو مزيد من الرفعة والتقدم في مسيرة النهضة الحضارية لدولة الإمارات.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض