• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

قدم مشروعاً لوقف عمل الكاميرات عن التصوير

فريق جامعة خليفة الأول بمسابقة أمن وخصوصية الأجهزة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) -

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

فاز فريق جامعة خليفة الذي يحمل اسم «سيكيوريتي أي سي تي» ويتكون من الدكتور حمد المرزوقي (مدرباً) وخلفان المراشدة ومحمد الزعابي بالمركز الأول في فئة العاملين وطلبة الجامعات عن مشروع ملصق يوقف عمل كاميرا الهاتف المحمول، فيما جل فريق مركز «إبتيك» للإبداع، الذي تأسس بالشراكة بين مؤسسة «اتصالات» و«بريتيش تيليكوم» وجامعة خليفة، ويتألف من الدكتور ديمتري ريتا والدكتور روم لي والدكتور كين بون في المركز الثاني، وفريق المعهد البترولي المؤلف من الدكتور محمود مريبوط وأندري هاريونو وسوساف نور أزهر وجينغ شي بالمركز الثالث.

جاء ذلك، خلال الإعلان عن الفائزين في مسابقة أمن وخصوصية الأجهزة الذكية أمس الأول، التي نظمتها جامعة خليفة وأبوظبي بوليتكنك. وأقيمت المسابقة تحت رعاية هيئة تنظيم الاتصالات والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني وفرع الإمارات لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين.

وحضر عروض المشاركين والحفل النهائي معالي المهندس حسين الحمادي وزير التعليم وعضو مجلس أمناء جامعة خليفة والدكتور تود لارسن رئيس الجامعة والدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير الجامعة والدكتور محمد المعلا، نائب أول رئيس جامعة خليفة للبحوث والتطوير.

وقال الدكتور محمد المعلا أمس الأول «إن المسابقة، التي تقام للمرة الأولى، استقبلت نحو 35 مشروعاً فريداً قدمها 79 متسابقاً من 25 فريقاً من دولة الإمارات، إضافة إلى 10 فرق من كندا ومصر والمملكة العربية السعودية ولبنان والأردن والسودان وتونس وقطر والمملكة المتحدة، حيث شملت قائمة المتنافسين فرقاً من مؤسسات ومدارس ثانوية وجامعات».

وأشار الدكتور المعلا إلى أن أهمية المسابقة تكمن في أنها تعزز الوعي بأهمية أمن الأجهزة الذكية وأمن المعلومات بشكل عام، كما تمثل فرصة كبيرة للعاملين والطلبة الذين يدرسون أو يعملون في مجال أمن المعلومات لقياس مهاراتهم في أمن الأجهزة الذكية واكتساب خبرة مهمة في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض