• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أطلقها حمدان بن محمد

«العمل الدولية»: جائزة «تقدير» نموذج متميز لتحسين التوظيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

أبوظبي (وام)

أكدت الدكتورة ربا جرادات مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لمنظمة العمل الدولية، أهمية جائزة «تقدير» التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لتشجيع أصحاب العمل على تحسين ممارسات التوظيف. مشيرة إلى أن الآمال معقودة على نتائجها من الناحية التطبيقية لتشكل نموذجاً للجهات المعنية في الدول الأخرى في المنطقة لتعزيز معايير الرعاية العمالية.

وحول الجائزة ومدى تأثيرها ونتائجها الإيجابية على علاقات العمل بين أصحاب الشركات والعمال في قطاع البناء بدبي، أكدت أن جائزة «تقدير» مبادرة متميزة، ويمكن أن تشكل نموذجاً يحتذي به الآخرون في المنطقة، خاصة أنها تعتبر البرنامج الأول من نوعه في العالم الذي يعتمد نظام النقاط لتقدير التميز في ممارسات رفاه العمل، والتشجيع على تطبيق أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

وذكرت أن الجائزة تعد خطوة إيجابية تعكس روح المسؤولية الاجتماعية للشركات، واجتهاد أصحاب العمل الأمر الذي تشجعه منظمة العمل الدولية.

وتستهدف الجائزة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد، خلال أكتوبر 2015، نحو نصف مليون عامل و283 شركة تعمل في مجال التشييد والبناء في دبي بغرض تعزيز العلاقات المشتركة والحفاظ على حقوق الطرفين، بما يخدم الاقتصاد المحلي وتعزيز العلاقات، والتحلي بعلاقات عمل مميزة، بما يخدم مصالح الطرفين. وتهدف الجائزة إلى حث شركات البناء والتشييد على الارتقاء بمقومات الحياة الكريمة للعمال المنتسبين إليها، وتشجيعها على إحداث تغيير نوعي تراكمي ومستدام في الثقافة العمالية، وتهيئة مناخات عمل تعزز العلاقة بين الطرفين.

وتخول الجائزة التي يتم الكشف عن نتائجها قبل نهاية العام الجاري، الشركات الفائزة بفئة الخمس والأربع نجوم فرصة التقدم للحصول على المشاريع الحكومية، حيث سيتم منحها شهادة تقدير وعلامات إضافية تمكنها من منافسة الشركات الأخرى، وأخذ الأفضلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض