• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتعليم» يشكل لجنة تحكيم

561 مشروعاً ابتكارياً تشارك في مسابقة «العالم الواعد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

بلغ إجمالي مشاريع طلاب أبوظبي المتقدمين إلى مسابقة العالم الواعد561، منهم 400 مشروع تخص طلاب المرحلتين الثانية والثالثة، و161 مشروعاً تقدم بها طلاب في المرحلة الأولى، وتتولى لجنة محكمي التقييم الأولي دراسة مقترح المشاركة الخاص بك والتي تدرس كل مشروع بعناية، وسوف يتم إبلاغ الطلاب بنتائج المشروع، فيما إذا كان المشروع مؤهلاً أم غير مؤهل، كما يجوز للمحكمين أن يطلبوا مزيداً من المعلومات عن بعض المشروعات المقدمة، أو تطوير أفكار المشاريع، من خلال ملخصات المشاريع التي تم تسليمها، بحسب الدكتورة نجلاء النقبي مدير برامج التعلم الإلكتروني، ومبادرات الابتكار بمجلس أبوظبي للتعليم.

وأوضحت النقبي أن اللجنة المكلفة بتقييم المشاريع، والتي تضم أساتذة جامعات في الدولة، بدأت في فرز ملخصات المشاريع، منوهة إلى وجود كثير من الأفكار المتميزة التي تقدم بها طلاب المراحل التعليمية المختلفة التي تنبئ عن تطور في فكر الناشئة بما يدعم توجهات الدولة.

وقالت إن توجيهات القيادة الرشيدة للدولة كانت وراء تقديم المجلس للعديد من المبادرات الساعية إلى تطوير المنظومة التعليمية بالإمارة والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة والعمل نحو بناء اقتصاد مستدام ومبتكر وقائم على المعرفة، مع التركيز على التخصصات العلمية مثل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وأضافت أنه سوف يتسلم أصحاب المشروعات المؤهلة خطاباً يؤكد قبول المحكمين للمشروع، وسيحتوي هذا الخطاب أيضاً على تفاصيل عن المسابقة والمعرض.

وقالت إنه لا يعني تقديم المشروع أنه سوف يكون مؤهلاً للمشاركة في المعرض الذي سوف تقام فعالياته في وقت لاحق، إذ أن قرارات المحكمين هي التي تحسم هذه المسألة بشكل نهائي في جميع الحالات.

وتتضمن مسابقة «العالم الواعد» معرضاً علمياً لطلبة الحلقة الأولى، ويشمل مشاريعهم مع وجود محكمين لتقييم تلك المشاريع، أما بالنسبة لطلبة الحلقتين الثانية والثالثة «الصفوف من السادس إلى الثاني عشر» فتم منحهم الفرصة للتنافس في مجالات الاختراعات العلمية والتقنية والابتكار مع التركيز على أربع فئات، هي: العلوم البيولوجية والبيئة والعلوم الكيميائية والفيزيائية والرياضية والعلوم الاجتماعية والسلوكية، والتكنولوجيا، ويمكن للطلبة المشاركة بالمسابقة بشكل فردي أو على شكل مجموعات بحيث لا يزيد أعضاء المجموعة الواحدة عن 3 أشخاص من نفس المدرسة و الفئة العمرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض