• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

في إطار دعم الفنانين المبدعين بالدولة

معرض 421.. إطلاق مساحات فنية جديدة وتعزيز برامج الفعاليات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

بعد مساهمته الفعالة في تطوير المشهد الفني والإبداعي بأبوظبي على مدار العامين الماضيين، يستعد معرض 421 لزيادة تنوع المساحات الفنية ضمن مرافقه في سبيل دعم وإطلاق طيف من الأنشطة والفعاليات التي تتيح للجمهور معرفة المزيد عن الأعمال الفنية وطرق تشكيلها وعرضها، وتوفر لهم فرصة اقتناء ما يروق لهم من الأعمال الفنية المتنوعة من خلال مشاهدة إبداعات الفنانين المحليين والإقليميين. ويستعد معرض 421 في شهر مارس القادم لإطلاق مساحات مخصصة للفنانين والمصممين من أنحاء الدولة. وتضم المرافق الجديدة افتتاح استديو التصميم نقوة، وهو استديو التصميم المختص في إبداع التصاميم المستوحاة من حياة المجتمع الإماراتي من إنسان وأسلوب حياة وأماكن وقصص نسجت عبر الزمن. ليمثل المكان مركزاً تجارياً تُعرض فيه أعمال المصممين المبدعين، ويوفر فرصةً لأفراد الجمهور للتعرف إلى فكرة تصاميم نقوة والتفاعل معها والاطلاع على مكتبتها الخاصة وشراء ما يروق لهم من التصاميم.

كما سيفتتح معرض 421 ثلاثة أستديوهات جديدة للفنانين بالتعاون مع برنامج إقامة الفنانين في آرت دبي، حيث سيمكث عددٌ من الفنانين المبدعين والقادمين من خارج الدولة في تلك الأستديوهات لمدةٍ تصل حتى ثمانية أسابيع، ليقدموا أعمالهم المستوحاة من تجربتهم في الدولة. وسيضم الفنانون في برنامج الإقامة كلاً من بيكو لاباديو من إندونيسيا، وكريستينا أليساوسكايت من ليتوانيا، وفارس العصيمي من المملكة العربية السعودية.

وتعليقاً على هذه التغييرات، قال فيصل الحسن من معرض 421: «منذ انطلاقه، حرص معرض 421 على دعم المجتمع الفني والإبداعي بجميع مكوناته. ويُعد إطلاقنا لهذه المساحات الجديدة، إلى جانب تعزيز برامج الفعاليات والأنشطة للجمهور، خطوة مهمة في تحقيق رسالتنا المتمثلة بتلبية الاحتياجات المتنامية للمشهد الفني في أنحاء الدولة».

وبعد نجاحه الكبير في برنامج أربعاء الفنون، يسعى معرض 421 إلى تقديم المزيد من الفرص التعليمية والفعاليات والأنشطة لأفراد الجمهور. وسيشهد البرنامج الشهري الموسع إطلاق فعاليات على مدار الأسبوع إلى جانب ورش عمل وعروض أفلام يقيمها بالتعاون مع قائمة الشركاء المحليين على غرار استديو التصميم نقوة وآرت دبي وسينما عقيل ومهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط.

كما سيستضيف معرض421 بالتعاون مع فن أبوظبي النسخة الثانية من الفعالية الشهيرة «أسبوع الفنون»، وهو عبارةٌ عن سوقٍ يتيح للجمهور مشاهدة الأعمال الفنية للفنانين المحليين والإقليميين واقتناء ما يروق لهم منها بأسعارٍ تصل حتى 10,000 دولار أميركي، وأطلق للمرة الأولى في عام 2017.

المعارض المقرر إطلاقها في ربيع عام 2018

وللمرة الأولى على مستوى الدولة، سيقدم معرض421 في ربيع هذا العام المعارض التي شارك بها الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية في المعرض الدولي للعمارة 2016 والمعرض الدولي للفنون 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا