• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تسليم القنوات المائية في القادسية يونيو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

السيد حسن (خورفكان)

أكدت وزارة تطوير البنية التحتية، الانتهاء من مشروع القنوات المائية في منطقة القادسية بخورفكان، وتسليمه خلال شهر يونيو المقبل، لافتة إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 88%.

وقال المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في الوزارة، إنه سيتم البدء مباشرةً وعقب تسلم مشروع القادسية في مشروع القنوات المائية في منطقة العوينات بالمدينة، كما تم اعتماد مشروع القنوات المائية في منطقة سكمكم من الوزارة، وقامت الحكومة المحلية باختيار المسارات الخاصة به مع بلدية الفجيرة.

وأضاف: مر مشروع القنوات المائية في منطقة القادسية، بثلاث مراحل من العمل، تبدأ بالحفر العادي وفق مقاييس معينة ومحددة، ثم تشكيل القناة وتهيئتها، وأخيراً مرحلة التغليف، مشيراً إلى أن طول القناة يصل إلى 4 كيلو مترات، ويتم الآن إنجاز المشروع من قبل العمال في عمليات الحفر خلف مبنى فرع جامعة الشارقة في خورفكان.

وأكد المهندس الحمادي أن هناك مشروعاً آخر مماثل سيتم البدء في تنفيذه بمجرد الانتهاء من مشروع قنوات القادسية المائية، وهو مشروع خاص بمنطقة العوينات بطول يصل إلى 2.2 كيلو متر.

وأضاف: المشروعان يعدان من أهم المشاريع التي تم تنفيذها من قبل وزارة تطوير البنية التحتية، لحماية مدينة خورفكان من سيول الأمطار في موسم الشتاء، والأضرار الناجمة عنها في الممتلكات وغيرها، مشيراً إلى أنه سبق وأن انتهت وزارة تطوير البنية التحتية من تشييد قنوات مائية في منطقة المصلي قبل فترة وجيزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض