• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استعرض برئاسة سلطان بن محمد بن سلطان تطوير العمل الحكومي

«تنفيذي الشارقة» يطلع على تعديلات اتفاقية العلاقة الوالدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، أمس، في مكتب سمو الحاكم، اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي، والتي تسعى من خلالها الإمارة لتقديم أفضل الخدمات، ودعم أهم المبادرات التي تخدم جميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

وبعد أن صادق المجلس على محضر الجلسة السابقة، اطلع على التعديلات التي تمت على اتفاقية العلاقة الوالدية الناجحة والمقدمة من المحكمة الشرعية بالشارقة، بالتنسيق مع دائرة الخدمات الاجتماعية بعد إجراءات المرحلة التجريبية التي تم تطبيقها، وقياس الأثر الإيجابي التي حققته لتمتع الطفل بحقه في حياة أسرية مستقرة بعد انفصال الوالدين.

وقد تضمنت أبرز التعديلات الواردة للمجلس، التأكيد على مبدأ حماية الطفل بعد انفصال الوالدين، وعدم استخدام الطفل كأداة للضغط من أحدهما على الآخر، وبذلك تضمن لكلا الوالدين ممارسة علاقتهم بأبنائهم كأب أو أم بشكل طبيعي دون تعثر.

وتجدر الإشارة إلى أن المرسوم الأميري رقم 41 لسنة 2015 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كان قد نص على أن تعتمد العلاقة الوالدية المرافقة لهذا المرسوم، ويلزم الوالدان بعقدها عند وجود أولاد محضونين في حالات الطلاق أو الطلاق للضرر أو الخلع أو لأي سبب تقرره المحكمة الشرعية في إمارة الشارقة، وعلى أن تطبق وتوثق هذه الاتفاقية لدى المحكمة الشرعية في إمارة الشارقة، ولرئيس المحكمة إسناد مهام إعداد اتفاقية لأي جهة من الجهات الحكومية المختصة في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض