• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

محكمة بريطانية ترفض طلبات «دانة» في قضية الصكوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

قالت شركة «دانة غاز» إن المحكمة الإنجليزية العليا رفضت تقريباً جميع حجج وطلبات دانة غاز المتعلقة بقضية الصكوك، بحسب بيان نشر أمس على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأكدت الشركة في البيان أن المحكمة الإنجليزية العليا برئاسة القاضي ليجات نظرت الطلبات المقدمة من شركة دانة غاز وبلاك روك في الفترة ما بين 29 يناير و1 فبراير.

وقالت إن القاضي رفض إلغاء حكمه الصادر في 17 نوفمبر 2017، بموجب المادة 3.39 من قواعد الإجراءات المدنية، بخصوص المسائل الأولية الخاضعة للقانون الإنجليزي، الذي أعلن فيه صحة ونفاذ اتفاقية الشراء بما يتفق مع أحكامها، بموجب القانون الإنجليزي.

كما رفض القاضي طلب «دانة غاز» بأن تنظر محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة، وتفصل في المسائل الخاضعة للقانون الإماراتي بقانونية ونفاذ اتفاقية المضاربة، وذلك على الرغم من خضوع اتفاقية المضاربة للقانون الإماراتي ولاختصاصه لذلك بأن تنظر المحكمة القضائية، التي تنظر فيها حالياً محكمة الشارقة الاتحادية.

ورفض القاضي ليجات طلب دانة غاز باستمرار أمر المنع الوقائي الذي أصدرته المحكمة الإنجليزية العليا في 5 يوليو 2017 بمنع الوصي من المطالبة بسعر الممارسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا