• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فرنسا: تحرير تدمر لا يعني تبرئة الأسد من جرائمه

المعارك تستعر في وسط سوريا وروسيا تستخدم قذائف «فراغية» و«عنقودية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

عواصم (وكالات)

شنت المقاتلات السورية والروسية غارات في أرياف حلب وحماة وإدلب تركزت بشكل كثيف في ريف حمص حيث تقدمت قوات النظام بعد معارك وصفت بالعنيفة مع تنظيم «داعش». وشن الطيران الروسي نحو عشرين غارة بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على بلدة القريتين ومحيطها، حيث تدور اشتباكات شرسة بين قوات النظام السوري والموالين له من جهة، وعناصر تنظيم «داعش» من جهة أخرى.

وقالت وكالة سانا الرسمية إن القوات السورية ومجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها على منطقة الحزم الغربية ونقطة الراقمة وتلة ضهر الخرنوبي في محيط مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي، بعد معارك خاضتها تلك القوات مع مقاتلي «داعش».

وذكر ناشطون أن 8 من قوات النظام قتلوا إثر تفجير «داعش» عربة مفخخة في منطقة جبل جبيل في القريتين.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام تخوض اشتباكات عنيفة ضد «داعش» بدعم جوي روسي، في محيط مدينة القريتين والتلال المحيطة بها في ريف حمص الجنوبي الشرقي، تزامنا مع قصف جوي نفذته طائرات حربية سورية وروسية.

وطالت ضربات جوية كثيفة الأطراف الشرقية لمدينة تدمر ومنطقة السخنة في ريف حمص الشرقي، وفق المرصد قائلاً إن قوات النظام تواصل تفكيك الالغام والعبوات الناسفة التي تركها التنظيم الإرهابي خلفه في الاحياء السكنية من المدينة الاثرية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا