• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

إحياءً لدوره في المشهد الإماراتي المعاصر في أبوظبي

«مهرجان قصر الحصن» يستعيد «المجمع الثقافي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

ساسي جبيل (الاتحاد)

ساسي جبيل (الاتحاد)

تشهد الدورة الثالثة من مهرجان قصر الحصن، التي تنطلق في 11 فبراير الجاري وتستمر حتى 21 منه، إحياء الدور التاريخي لـلمجمع الثقافي في صياغة واحتضان الحركة الثقافية والفنية المعاصرة في العاصمة الإماراتية، وذلك عبر إعادة افتتاح أجزاء من مبنى المجمع وتنظيم فعاليات وورش عمل وعروض فنية، إلى جانب تعزيز الوعي بالمنهج المتّبع في ترميم والمحافظة على هذا الصرح الثقافي المعماري الذي يرمز للعمارة التراثية المعاصرة في أبوظبي.

وتتاح الفرصة للزوار، خلال المهرجان، للقيام بجولات تعريفية داخل أجزاء من المجمع الثقافي، حيث يُنظم معرض تفاعلي يعود بذاكرة الزائر إلى حياة وفعاليات المجمع الثقافي من خلال تزويد المعرض بوسائط تفاعلية تعتمد على عناصر الضوء والصوت والحركة، وتروي جوانب من التراث الإماراتي المعاصر. وشكّل المجمع محوراً رئيساً لتطور المشهد الثقافي لأبوظبي، إضافة إلى كونه معلماً معمارياً شامخاً يجمع بين العمارة الحديثة والإسلامية.

وفي هذا السياق، يستضيف مبنى المجمع الثقافي سلسلة من العروض الثقافية في مسرحه المفتوح، إلى جانب ورش عمل للفنون والحرف اليدوية ومعرض مُصمم خصيصاً ليقدم تجربة ثقافية معاصرة للزوار.

كما يحتضن المجمع معرض «لئلا ننسى: معالم خالدة في ذاكرة الإمارات»، الذي شارك ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية الرابع عشر. ويضم هذا المعرض، الذي تُشرف عليه مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان، نتائج مبادرة «لئلا ننسى» التي تسعى لتوثيق تاريخ التطور المعماري والحضاري في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال القرن الماضي.

وتعمل «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» حالياً على ترميم وصيانة مبنى المجمع الثقافي، مع التركيز بشكل أساسي على إعادة إحياء الذاكرة التاريخية الجماعية المرتبطة به. ... المزيد

     
 

احتفال قصر الحصن

احتفال قصر الحسن اصبع معلم احتفالي رائع فالعاصمه و لكن هذا العام سيكون السبب الرئيسي لزيارتي له هو لاستعيد ذكريات جميله في المجمع الثقافي الذي كان ابرز معالم ابوظبي الثقافيه.

سعيد | 2015-02-04

احسن خبر

المجمع الثقافي كان مغناطيس للثقافه ومكان التقاء جميل. يجب اعادة افتتاح المجمع ليخدم الجميع من جديد, كما خطط له ان يكون من قبل الوالد الراحل الشيخ زايد حكيم العرب.

فيصل علي | 2015-02-04

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا