• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع وزارة «الثقافة»

«حمدان بن محمد للإبداع الأدبي» تصدر 6 دواوين شعرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أهمية الدور الفاعل والإيجابي لـ «مبادرة الشيخ حمدان بن محمد للإبداع الأدبي» في تنشيط الحركة الثقافية والفنية في الدولة، مشيرة إلى أن المبادرة تعد أحد المشاريع المهمة التي تساهم بشكل كبير في النهوض بالثقافة الإماراتية، من خلال ما تقدمه من جهود في المجالات الإبداعية كافة، . ولفتت إلى أن تعاون الوزارة مع المبادرة في هذا المجال يهدف إلى الارتقاء بالمجال الثقافي، ودعم المبدعين والشعراء والأدباء الإماراتيين، وإثراء المكتبة العربية بأعمال متميزة، وهو أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

جاء ذلك في بيان صحفي لمناسبة صدور ستة دواوين شعرية، لعدد من شعراء الإمارات والخليج، لتصبح جملة إصدارات المبادرة 12 ديواناً. وقال عبدالله النعيمي، مدير إدارة الاتصال الحكومي في الوزارة: «إن مثل تلك المبادرات الثقافية، تساهم في الارتقاء بالساحة الثقافية، وترفد المجتمع الإماراتي بالعديد من المواهب والمبدعين الجدد، لافتاً إلى أن (مبادرة الشيخ حمدان بن محمد للإبداع الأدبي) نشطت في مجال النشر والطباعة، وذلك يدل على الجدية التي تنظر بها المبادرة إلى أهمية اكتشاف وتشجيع المواهب والطاقات الإبداعية، وخلق بيئة تحفيزية، وتشجيع روح التعاون، من أجل رفع مستوى الوعي الثقافي».

ويتضمن التعاون بين «الوزارة» و»المبادرة» الترويج للمطبوعات التي تصدرها الأخيرة، من خلال ما تمتلكه الوزارة من إمكانات ضخمة في هذا المجال، كما يمكن للوزارة من خلال هذا التعاون تنظيم أمسيات ثقافية وأدبية للاحتفاء بالإصدارات والترويج للمبادرة، إضافة إلى عرض الأعمال الصادرة في المعارض والمناسبات المحلية والدولية التي تنظمها الوزارة أو تشارك فيها، كما تقوم الوزارة بإهداء الإصدارات التي تنتجها المبادرة لسفارات الدولة في الوطن العربي.

من جانبه ثمَّن ماجد عبدالرحمن البستكي، مدير الاتصال والإعلام في مكتب سمو ولي عهد دبي، مدير المبادرة، الجهد الكبير، والدعم الإيجابي الذي تلقاه (مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي)، من قبل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وفق الشراكة التي ساهمت في تحقيق رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الهادفة إلى تفعيل حضور الشعر النبطي، عبر قائمة الدواوين التي تصدرها «المبادرة»، التي أصبحت بالفعل همزة وصل حقيقية، بين الشاعر والمتلقي.

أما الدواوين الصادرة فهي: «السنديان» للشاعر عوض بن حاسوم الدرمكي، و«نفح الخزامى» للشاعر غازي بن عون، و«مواثيق الغلا» للشاعر زايد بن كروز المري، و«بعض الورد يخنقني عبيره» للشاعر إياد المريسي، و«صفحة الماضي» للشاعر متعب التركي، و«مذكرات رجل وحيد» للشاعر أحمد الشحي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا