• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

«كهرباء دبي» تبحث التعاون مع المجلس الأميركي للأبنية الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 فبراير 2018

دبي (الاتحاد)

بحث سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي خلال استقباله ماهيش رامانوجام، الرئيس التنفيذي للمجلس الأميركي للأبنية الخضراء ومؤسسة الاعتماد الأخضر للأعمال، سبل تعزيز التعاون في مجالات الابتكار، والطاقة المتجددة، والتصدي للتغير المناخي، والاستدامة.

ورحب سعيد محمد الطاير بزيارة الرئيس التنفيذي للمجلس الأميركي للأبنية الخضراء، مستعرضاً الاستراتيجية التي تنتهجها «الهيئة» في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة بالاتساق مع الأجندة الوطنية، وصولاً إلى رؤية الإمارات 2021، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ونوه بإطلاق «الهيئة» مبادرات طموحة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة لتعزيز البنية التحتية لخدمات الكهرباء والمياه في دبي وفق أعلى المعايير العالمية، متطرقاً لمشاريع الهيئة الاستراتيجية، وأبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، ويعد المشروع الأكبر من نوعه في العالم في موقع واحد بنظام المنتج المستقل، وباستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم.

وتطرق لمبنى «الهيئة» المستدام الذي يعد أول مبنى حكومي مستدام في دولة الإمارات، وأكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني العالمي الخاص بالمباني الخضراء «لييد». ويسهم المبنى في ترشيد نحو 66% من الطاقة، ويتضمن محطة للطاقة الشمسية بقدرة 660 كيلو وات، إضافة إلى ترشيد 48% من كمية المياه المستهلكة، بالإضافة للمقر الرئيس الجديد الذي تعمل «الهيئة» على إنشائه، والذي يحمل اسم الشراع، وسيكون أعلى وأكبر وأذكى مبنى حكومي في العالم ذاتي الطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا