• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

يترقب موقف ثنائي الهجوم من المشاركة أمام الجزيرة

الأهلي يغلق ملف الآسيوية «مؤقتاً» من أجل «القمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 مارس 2017

وليد فاروق (دبي)

يبدأ الأهلي اليوم تحضيراته لخوض المواجهة المرتقبة، والتي ستجمعه مع ضيفه فريق الجزيرة يوم السبت المقبل، ضمن الجولة الـ20 لدوري الخليج العربي، وهي المباراة التي يضع عليها «الفرسان» آمالاً كبيرة في المحافظة على طموحهم بالمنافسة على اللقب، من خلال تحقيق الفوز وعرقلة مسيرة «فخر أبوظبي» متصدر المسابقة وتقليص الفارق معه.

وكانت بعثة الأهلي عادت إلى أرض الوطن مساء أمس الأول، عائدة من أوزبكستان على متن طائرة خاصة، بعد خوض ثاني مبارياته في بطولة دوري أبطال آسيا أمام فريق لوكوموتيف طشقند، والتي خسرها بهدفين نظيفين، لتتساوى الفرق الأربعة في هذه المجموعة الأولى في عدد النقاط، حيث بات لكل فريق حالياً ثلاث نقاط، وهو ما أعادهم إلى نقطة البداية من جديد، حيث خسر كل فريق خارج أرضه، وفاز كل فريق لعب على ملعبه.

وبعيداً عما حدث في مباراة لوكوموتيف، والخسارة غير المتوقعة التي مني بها «الفرسان»، فقد طالب الجهاز الفني لاعبيه بإغلاق هذه الصفحة سريعاً، في ظل أن هناك مواجهة حاسمة ستجمع الفريق مع الجزيرة ضمن منافسات الدوري بعد أيام قليلة، مع التسليم بأن هناك أخطاء واضحة ارتكبها اللاعبون تسببت في هذه الخسارة، ولكن المهم محاولة تصحيح هذه الأخطاء من أجل الحفاظ على الحظوظ في المسابقة المحلية.

ووضع الجهاز الفني برنامج استعداد مكثف لمباراة الجزيرة، حيث من المقرر أن يستهل اليوم الفريق تدريباته، اعتباراً من اليوم عقب حصول اللاعبين على راحة من التدريبات أمس، نتيجة الإرهاق في رحلة السفر عقب خوض مباراة لوكوموتيف مباشرة.

وفي نفس الإطار، بدأ الجهاز الطبي للأهلي التعرف على طبيعة إصابة ثنائي الهجوم أحمد خليل والغاني أسامواه جيان، من أجل رفع تقرير للجهاز الفني لبيان مدى إمكانية مشاركة الثنائي في المباراة المقبلة، بعدما افتقد «الفرسان» جهود خليل لإصابته في التدريبات التي سبقت إقامة مباراة لوكوموتيف، وعدم قدرته على المشاركة في اللقاء، في حين تعرض جيان لكدمة خفيفة اضطرت الجهاز الفني إلى تغييره بعد مرور 20 دقيقة فقط من زمن اللقاء، ليستكمل الأهلي المباراة في ظل قصور هجومي واضح نتيجة عدم التجانس بين السنغالي ماكيتي ديوب والبديل سعيد جاسم.

ونفس الأمر بالنسبة للاعب خط الوسط ماجد حسن، والذي تعرض لكدمة شديدة وفضل الجهاز الفني إراحته في الدقائق الأخيرة من اللقاء. ومن المنتظر أن يستعيد الفريق جهود لاعب وسطه حبيب الفردان، والذي غاب عن مباراة حتا الأخيرة في الجولة الـ19 من دوري الخليج العربي بسبب الإيقاف، والتي حقق فيها «الفرسان» الفوز بثلاثية نظيفة، وهو ما يدعم جهود خط الوسط، خاصة في حالة التأكد من جاهزية ماجد حسن، وكذلك خميس إسماعيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا