• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

مصر تجتاز أكبر تفتيش أميركي على الطيران المدني بنجاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

القاهرة (د ب أ) - اجتازت مصر أكبر تفتيش أميركي علي قطاع الطيران المدني بنجاح بعد خمسة أيام من الجولات المستمرة لوفد من لجنة إدارة الطيران الفيدرالي الأميركي، لمتابعة ومراقبة أداء الطيران المدني المصري. وصرح المهندس محمد إبراهيم شريف رئيس سلطة الطيران المدني المصري بأنه على الرغم من الظروف الصعبة التي تتعرض لها صناعة النقل الجوي في مصر عقب ثورة يناير، وانخفاض حجم الحركة سواء للطائرات أو الركاب، إلا أننا استطعنا تجاوز التفتيش الأميركي الذي يتم كل خمس سنوات على الدول التي تنظم رحلات إلى الولايات المتحدة.

وقال شريف إن الوفد الأميركي الذي ضم خمسة من كبار الخبراء في الطيران الأميركي قام بمتابعة كل صغيرة وكبيرة في أداء الطيران المدني المصري، وحصلنا علي تقييم في المستوي الأول ومن دون أي ملاحظات رئيسية على أداء الطيران المصري، بينما كانت الملاحظات التي نبه إليها الوفد الأميركي من الدرجة الثانية، والتي بدأنا على الفور تلافيها، وهي لم تؤثر على الأداء العام المتميز للطيران المدني المصري.

إلى ذلك، قام وفد من القوات الجوية الأميركية، برئاسة هايدي جرانت نائب وكيل القوات الجوية للشؤون الدولية، بزيارة تفقدية في قاعدة جاناكليس الجوية، في إطار بحث التعاون بين مصر والولايات المتحدة. وقالت مصادر بمطار القاهرة إن الوفد الأميركي، ويضم ستة أفراد بقيادة جرانت، وصل على متن طائرة السفارة الأميركية قادمة من مطار جاناكليس، حيث يواصل الوفد زيارته إلى مصر، والتي بدأت الجمعة، حيث سيواصل الوفد لقاءاته مع المسؤولين، لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة. وأضافت أن الوفد سيبحث خلال زيارته التطورات الأخيرة في مصر، ودعم العلاقات المصرية الأميركية في مجال التدريب والتسليح.