• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«المصاصة» تصل إلى «جالاكسي إس 4»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

(سيئول - SAMMOBILE, ANDROID4AR)

بعد أيام قليلة من إرسالها تحديث GalaxyNote3، بدأت شركة سامسونج بتحديث هواتف SamsungGalaxyS4الطراز العالمي GT-9500إلى إصدار اندرويد 5.0 المصاصة «لولي بوب» ابتداء من روسيا بشكلٍ رسمي. وتُعتبر نكهة المصاصة من أهم وأضخم التحديثات في مسيرة تطوّير أندرويد منذ نكهة آيس كريم ساندويتش بعد إضافة الكثير من الميزات المهمة والتحسينات الكبيرة على أداء واستقرار النظام إضافة الى المفهوم البصري الجديد للتصميم «ماتيريال ديزاين».

ولعل من أهم ميزات أندرويد 5.0 المصاصة، التغيرات البصرية الكبيرة بفضل لغة التصميم الجديدة «ماتيريال ديزاين» التي تقدم مفهوم الطبقات والعمق مع الظلال والحركات ضمن التطبيقات والنظام، هذا إضافة الى تحسين منطقة الإشعارات مع الإعدادات السريعة وشاشة القفل، وزيادة السرعة في فتح التطبيقات بفضل المُشغل ARTمع الأداء العالي بشكلٍ عام. كما تمت إضافة العديد من الميزات الأمنية وتحسينها لحماية بيانات المستخدمين مثل التشفير وإمكانية إضافة أماكن وأجهزة موثوقة مُقترنة بواسطة تقنية البلوتوث لفتح شاشة القفل، ويحتوي هذا الإصدار الجديد على إمكانيات توفير أفضل في استهلاك الطاقة تعتمد على مشروع «فولتا» الذي قدمته شركة جوجل في هذا الإصدار الجديد كُلياً.

يذكر أن من المفترض ان يصل تحديث اندرويد 5.0.1 المصاصة لكافة أصحاب الهاتف سامسونج جالكسي إس 4 بشكل تدريجي عبر الهواء OTAبحجم 1049.13 ميجابايت ولن يقوم بحذف أي ملفات او بيانات من الجهاز لكن من الأفضل أخذ نسخة احتياطية من الأمور الهامة عبر برنامج سامسونج كيز قبل البدء بالتحديث، حيث يمكن التأكد من وصوله عبر التوجه الى الإعدادات ثم معلومات الهاتف ومن ثم التحديثات، كما يمكن للمستخدمين ايضًا التحديث بواسطة برنامج سامسونج كيز عبر أجهزة الكمبيوتر.

وبالنسبة لباقي طرازات SamsungGalaxyS4للأسف لا تتوفر معلومات عن المواعيد التي سيتم فيها إرسال التحديث ولا نعرف متى سيصل تحديدًا لأي هاتف وهذا الأمر مُتعلق بخطة سامسونج في إرسال التحديثات بحسب الشبكات والأسواق في كل دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا