• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الفيلم حصد جوائز عدة من مهرجانات عالمية

«الدعوة».. غموض يمزج بين الإثارة والتشويق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

في إطار أحداث غامضة تدعو للريبة والشك، «ويل» و«إيدن» كانا في يوم ما حبيبين، ولكن بعد موت ابنهما في حادث مأساوي، اختفت «إيدن» لفترة طويلة، ولكنها عادت بعد عامين ومعها زوج جديد، حيث تدعو «ويل» إلى مأدبة عشاء في منزلهما القديم فيلبي «ويل» الدعوة، لكنه يبدأ في الشك بأن «إيدن» وزوجها الجديد يملكان بعض النوايا الشريرة تجاهه.. هذه هي أحداث فيلم الإثارة والتشويق «الدعوة» - The Invitation، الذي يعرض حالياً في دور السينما الإماراتية، ويشارك في بطولته كل من جون كارول لينش وتامي بلانشارد ولوجان مارشيل وإيماياتزي كورنالدي، وتولت إخراجه كارين كوزاما. تبدأ أحداث الفيلم حينما يتسلم «ويل»، الذي لعب دوره لوجان مارشيل، دعوة رسمية من زوجته السابقة، تدعوه على العشاء، ليجد كل أصدقائهما القدامى في هذا الحفل، بعد أن توجه هو وصديقته التي اصطحبها معه، لكنه شعر أن دعوة العشاء هذه ما هي إلا فخ من أجل الانتقام.

نسخة جديدة

«الدعوة» هو نسخة جديدة من فيلم صدر عام 2003، بالاسم نفسه، ولعب بطولته لانس هنريسكن، وعلى الرغم من أن الفيلم الجديد الذي يعرض حالياً يحمل القصة نفسها، إلا أن المخرجة كارين كوزاما قدمت من خلال الأدوار والشخصيات أحداثاً مختلفة ورؤى إخراجية جديدة، جعلت من «الدعوة» فيلم تشويق وغموض، بدلاً من أن يكون من نوعية أفلام الرعب البحتة الذي عرض في 2003.

حيرة وشك

جعلت المخرجة كارين كوزاما من فيلم «الدعوة»، مجالاً للتفكير، لاسيما أن الغموض في القصة يقود إلى التساؤل وكلما كانت التوقعات بمعرفة ما الذي سيحدث، يظهر شيء جديد ليجعل المشاهد يقع في حيرة وشك.

مأساة كبيرة

تم تصوير الفيلم فـي ولاية كاليفونيا، وكان أداء الشخصيات مميزاً، وطريقة التصوير تمزج بين الأكشن والرعب، فظهر حفل عشاء مثيراً، خصوصاً أن «إيدن» التي لعبت دورها الممثلة تامي بلانشارد تعتقد أن السبب الرئيسي في وفاة ابنها هو زوجها «ويل» فتفكر في الانتقام منه، نتيجة حزنها على وفاة ابنها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا