• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في حلقة حافلة بالتشويق حتى اللحظات الأخيرة

برنامج «البيت».. يطلق عنان الإبداع لمتذوقي الشعر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

[دبي (الاتحاد)

وصل برنامج البيت، الذي ينتجه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى حلقته الثالثة عشرة، ليثبت مكانته كمساحة راقية مخصصة لمتذوقي الشعر بطابع من الحداثة القائمة على أرقى تقنيات العصر. وفي هذه الحلقة، أشعل الشطر (إذا وقفت بين الحق والأحباب من تختار؟) حس الإبداع في البرنامج، فكانت المنافسات حافلة بالتشويق ومليئة بالإثارة حتى اللحظة الأخيرة.

وقال عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «استحقت هذه الحلقة بجدارة لقب جوهرة التاج في الجولة الثانية من التصفيات، فالصورة التي عرضت في الحلقة السابقة ليتنافس عليها شعراء هذا الأسبوع هي الأخيرة في هذا الموسم، أما الشطر الأخير من هذه الجولة، فكان هو الآخر مفعما بالتحدي، وفرض على المتنافسين استخدام كافة مهاراتهم حتى يتمكنوا من الإجابة عن السؤال بطريقة لا تقبل الحلول الوسط، في الوقت الذي يتعين عليهم إطلاق العنان لمخيلاتهم للابتعاد عن مألوف الكلام، وتجاوز الاستنتاجات التي قد يفرضها المنطق بأسلوب شعري جزل».

ومع انتهاء هذه الحلقة، يكون برنامج البيت قد أسدل الستار على جولة التصفيات الثانية، لتشهد الحلقة المقبلة منافسة حصرية بين الفائزين المبدعين الذين تأهلوا في الحلقات الخمس الماضية عن فقرتي «نبض الصورة» و«الشطر».

«نبض الصورة»

أعضاء لجنة التحكيم في فقرة «نبض الصورة» افتتحوا منافسات الحلقة الثالثة عشرة باستعراض أفضل ما جادت به مواهب المتنافسين. وعلى حد وصفهم، فقد كانت الصورة في قمة الإبداع، وتمكن الشعراء المتنافسون من فك طلاسمها، والوقوف على الرسائل التي حاول المصور الفوتوغرافي إيصالها للمشاهدين، منوهين إلى أنهم وقفوا إعجابًا عند قراءة الكثير من المشاركات، وصفقوا لبعض الأبيات التي نظمت لهذه الصورة التي تحفز الشعراء من جميع نواحيها لشدة تعبيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا