• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

شهد افتتاح منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الاقتصادي

سلطان القاسمي يدعو إلى تدعيم التعاون الاقتصادي وزيادة تلاقي الحضارات الغربية والشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

وام

دعا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، إلى تدعيم التعاون الاقتصادي، وزيادة أواصر التعاون وتلاقي الحضارات الغربية منها والشرقية في بوتقة حضارة إنسانية جامعة عمادها التسامح والإحسان والمحبة والمعرفة للبشر جميعاً دون تفريق.

وأعرب سموه عن تطلعه بأن تعكس إمارة الشارقة ودولة الإمارات صورة مشرقة لهذه الحضارة الإنسانية، بانفتاحها على كل ما يفيد البشرية من تقدم وتطور في جميع المجالات.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سموه في حفل افتتاح منتدى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الاقتصادي، الذي عقد في قاعة المؤتمرات الكبرى بالمبنى الرئيس للجامعة الأميركية في الشارقة مساء أمس تحت شعار “مشاركة في الرؤية والازدهار”.

وقال سموه: “يسرنا أن يسعى المنتدى لإلقاء الضوء على المكانة الاقتصادية والثقافية المتميزة لإمارة الشارقة ودولة الإمارات وسبل تعزيز التعاون مع بقية دول العالم، ويسعدنا كذلك أن يكون من ضمن أهداف المنتدى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مدينة الشارقة وبقية مدن العالم الغربي، فقد نجحنا في الشارقة في توثيق علاقات التعاون الثقافي والتجاري والسياحي مع العديد من المدن الغربية”.

وأشار سموه إلى الرابط بين أهداف المنتدى وانعقاده في الجامعة الأميركية في الشارقة، وقال “من أجل مثل هذه الأهداف أنشأنا هذه الجامعة لتكون مركزاً لتلاقي الحضارات ولتبادل العلم والمعرفة بين الشرق والغرب ولتأخذ على عاتقها ومن خلال تنظيم مثل هذه المنتديات والمؤتمرات واللقاءات أن ترتبط عضوياً بالقطاعات الاقتصادية والثقافية والعلمية والصناعية للمجتمع في تعاون منتج، ولكي يستعيد العلم والتعليم مكانتهما الصحيحين في بناء وتطوير مجتمعنا”.

وحول سعي المنتدى لتعزيز العلاقة بين الشارقة ومدينة مرسيليا الفرنسية، قال سموه “ترتبط الشارقة مع مدينة مرسيليا في فرنسا بعلاقات متميزة من التعاون في مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية.. فمرسيليا والشارقة لهما مكانة ثقافية مرموقة على الصعيد العالمي، فقد تم اختيار مدينة مرسيليا عاصمة أوروبا الثقافية لعام 2013، كما تم اختيار إمارة الشارقة عاصمة ثقافية للعالم الإسلامي لعام 2014، وفي عام 1998 تم اختيار الشارقة كذلك عاصمة ثقافية للعالم العربي من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا