• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المجموعة الثانية

«الكنجارو» يضرب «النشامى» «قبضة الخمسة»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

سيدني (د ب أ)

لحق المنتخب الأسترالي بقافلة المتأهلين إلى الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بفوزه الكبير 5 - 1 على نظيره الأردني أمس، في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، وحجز حامل اللقب الآسيوي، مقعده في نهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، كما ثأر منتخب أستراليا بفوزه الكبير لهزيمته صفر - 2 أمام الأردن «النشامى» ذهاباً.

وحسم المنتخب الأسترالي المباراة تماماً في الشوط الأول، حيث أنهاه متقدماً بثلاثية نظيفة، أحرزها المخضرم تيم كاهيل في الدقيقتين 24 و44 وآرون موي في الدقيقة 39، علماً بأن الأهداف الثلاثة من صناعة روبي كروز، وفي الشوط الثاني، سجل توم روجيتش والبديل ماسيمو لونجو الهدفين الآخرين لأصحاب الأرض في الدقيقتين 53 و69 فيما أحرز البديل عبد الله خالد ذيب هدف حفظ ماء الوجه لـ «النشامى» في الدقيقة 90، ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد «النشامى» عند 16 نقطة.

وبدأت المباراة بمحاولات أستراليا للضغط على دفاع الأردن، ولكن عاب لاعبي أستراليا التوتر الشديد في مواجهة الضغط الدفاعي القوي من لاعبي «النشامى» في وسط الملعب وأمام منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 13 أول فرصة خطيرة للمنتخب الأسترالي إثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى وتمريرة عرضية لعبها آرون موي وقابلها ماتيو ليكي بضربة رأس، ولكن الكرة ذهبت عالياً، كما استغل توم روجيتش هجمة أسترالية أخرى في الدقيقة 17 وسدد كرة قوية زاحفة بيسراه من داخل قوس منطقة الجزاء ولكن الحارس أبعدها ببراعة.

وكاد الدردور يحرز هدف التقدم للنشامى بعدما هرب من الدفاع الأسترالي في الدقيقة 23، ولكن الدفاع ضغط عليه لتضيع الفرصة، وجاء الرد قاسياً من المنتخب الأسترالي في الدقيقة 24 حيث سجل المهاجم المخضرم تيم كاهيل هدف التقدم لأصحاب الأرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا