• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بتهمة تعريض حياة الآخرين للخطر

إحالة آسيوي نقل 20 اسطوانة غاز فارغة بدون ترخيص للمحاكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أحالت النيابة العامة في أبوظبي آسيويا إلى محكمة الجنح بتهمة تعريض حياة الآخرين للخطر، واستعمال مركبة في غير الغرض المخصص لها.

وكانت السلطات المختصة قد ضبطت المتهم على طريق أبوظبي- دبي خلال نقله 20 اسطوانة غاز فارغة معرضاً حياته وحياة مستخدمي الطريق لخطر انفجار أحد هذه الاسطوانات بأن نقلها بدون ترخيص من الجهات المختصة، إضافة إلى كون المركبة صغيرة وغير معدة لهذا الاستخدام.

ولفتت النيابة العامة في أبوظبي جمهور المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر عند التعامل مع المواد أو الأدوات التي يمكن أن تشكل خطورة، وطالبت بالتزام ضوابط الأمن والسلامة المعتمدة من قبل الجهات المختصة، وذلك حفظاً للأرواح والممتلكات، وأوضحت نيابة أبوظبي أن المشرع في دولة الإمارات وضع ضوابط قانونية لضمان التقيد بتعليمات الأمن والسلامة، واعتبر أي سلوك قد ينجم عنه خطر محتمل على الأرواح أو الممتلكات، سلوكا مجرما قانوناً.

وكانت تحقيقات النيابة العامة قد أسفرت عن قيام الجهات المختصة بإيقاف المتهم على الطريق السريع المتوجه من مدينة دبي إلى مدينة أبوظبي، وذلك بعد الاشتباه بحمولته الزائدة، والتي تبين أنها عبارة عن 20 إسطوانة غاز فارغة.

وفي التحقيقات اعترف المتهم أنه قام بجلب الاسطوانات من محل كفيله بدبي متوجها بها لأبوظبي لتعبئتها، وأنه لايحمل تصريحا بذلك، معرضاً حياة الآخرين للخطر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض