• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

«الخدمات الإنسانية» تنظم معسكر «أخوة المعاق» لتعزيز التواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد) - نظمت مدرسة الوفاء لتنمية القدرات التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية صباح أمس الأول معسكر أخوة الشخص المعاق. ويهدف المعسكر إلى تنمية القدرات في تعزيز العلاقات والروابط بين الأخوة والأشخاص من ذوي الإعاقة، إضافة إلى تمتين الروابط بين بعضهم بعضاً، ما يساعدهم على تخطي الصعوبات التي تواجههم بشكل عام. شارك في المعسكر أعضاء مجلس الأخوة ومجلس الأمهات وعدد كبير من أخوة الشخص المعاق الذين تفاعلوا مع برنامج المعسكر وشاركوا بفعالية في مختلف أنشطته وورشه، إيماناً منهم بأهمية دورهم في حياة أخوتهم ورغبة في اكتساب مختلف المعلومات والمهارات التي تساعدهم وتساعد أسرهم في كيفية التعامل الأمثل مع الشخص المعاق ومساندته على تحقيق المناصرة الذاتية والاندماج ضمن الأسرة والمجتمع.

استهلت فعاليات المعسكر بالسلام الوطني وآيات عطرة من القرآن الكريم تلتها سوسن حمدي علي حسن من مجلسي الأخوة ثم ألقت ابتسام منير من مجلس الإخوة كلمة أخوة الشخص المعاق عبرت فيها باسمهم عن سعادتهم بالمشاركة في فعاليات المعسكر، مؤكدة أن أخوة الشخص المعاق سيكونون دائماً يداً بيد مع أخوتهم لمساندتهم ودعمهم في شتى الميادين وكي يقدموا إبداعاتهم للمجتمع ليتعرف الجميع على طاقاتهم ومواهبهم وإنجازاتهم. بعد ذلك قدم طلاب مدرسة الوفاء لتنمية القدرات مسرحية غنائية لتبدأ فعاليات ورش المعسكر وكان من بينها ورشة الحقوق وورشة التكنولوجيا وورشة الخياطة وورشة الموسيقى وورشة التدبير المنزلي وورشة الرسم وورشة القرآن الكريم..

وفي ورشة الحقوق (كيف أتعرف على حق أخي) قدمت منى عبد الكريم مديرة مدرسة الوفاء لتنمية القدرات محاضرة تفاعلية مع أخوة الشخص المعاق من خلال إشراكهم في طرح المعلومات والأسئلة والإجابة عنها، وشارك الجميع بعد الورشة بحوار مفتوح ضمن جلسة خاصة تبادلوا من خلالها الآراء والأفكار بشفافية وموضوعية تحت إشراف منى عبدالكريم، ومن أبرز الأفكار التي طرحت هي تقبل الشخص المعاق ضمن الأسرة لدعمه ومساندته والمطالبة بحقوقه وتشجيعه هو على المطالبة بها إن كان قادرا على ذلك.

وقدمت هاجر محمود خميس من أخوة الشخص المعاق ورشة بعنوان (التقنيات الحديثة) تحدثت فيها عن أهم وسائل الاتصال الحديثة والتقنيات المتطورة . كما تحدثت هاجر خلال الورشة عن كيفية تسخير وسائل التكنولوجيا الحديثة في خدمتنا كل حسب حاجته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا