• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مشاركة قياسية لـ175 لاعباً من 22 دولة

منتخبنا يهزم نيبال 4/‏‏‏ صفر في افتتاح أمم آسيا للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

لم تشهد لقاءات الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس أمم آسيا للشطرنج 2016 التي ينظمها اتحاد الشطرنج، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وانطلقت مساء أول من أمس، دون حدوث أي مفاجآت في بطولة فرق الرجال، حيث فاز المصنف الأول منتخب الصين على نظيرة اللبناني بنتيجة 5-3 مقابل نصف نقطة، وبنفس النتيجة فاز منتخب الهند المصنف ثانياً على منتخب الأردن.

ونجح منتخبنا الأول في تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة 4/‏‏ صفر على حساب منتخب نيبال، وبنفس النتيجة خسر منتخب الإمارات الثاني أمام منتخب أوزبكستان المصنف الثامن في البطولة بينما خسر منتخب الإمارات الثالث من منتخب العراق بنتيجة 1/‏‏ 3 نقاط

وفي بطولة فرق السيدات تألق منتخب الصين المصنف الأول وحقق فوزاً ثميناً بنتيجة 3/‏‏ 1 على حساب منتخب كازاخستان، وفازت الهند بنتيجة 4 نقاط على حساب منتخب الإمارات الأول للسيدات بينما خسر منتخب الإمارات الثاني للسيدات من منتخب أوزبكستان بنفس النتيجة.

وتتواصل منافسات البطولة، حتى السابع من أبريل المقبل في فندق نوفوتيل البستان بالعاصمة أبوظبي بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة، بمشاركة قياسية لعدد 175 لاعباً ولاعبة من 22 دولة.

شهد حفل الافتتاح الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والمستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج، وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، والدكتور إبراهيم علي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء الاتحادات الآسيوية للشطرنج، وجيفري بورج الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج ورحب المستشار المقبالي رئيس الاتحاد بأذكياء آسيا ضيوف الإمارات في بلدهم الثاني، متمنياً للجميع أوقاتاً سعيدة في البطولة تعطرها المنافسة الشريفة والروح الرياضية العالية وتقديم القدوة الحسنة لجميع الرياضات الأخرى.

وأضاف، «اليوم نحن في الإمارات سعداء باستضافتنا لهذا العرس الآسيوي المهم والذي يدل على الثقة الكبرى من قبل الاتحاد الآسيوي للعبة بقدرة الإمارات على الاستضافة وتنظيم بطولة بهذا الحجم، ونتمنى أن نكون جميعنا شركاء في إنجاحها وتقديم الصورة المثالية عن اللعبة للعالم». وتوجه المقبالي بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل لقطاع الشباب والرياضة بشكل عام ورياضة الشطرنج بشكل خاص، ووجه كذلك الشكر لرعاة البطولة.

ومن جانبه أكد الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا أن بطولة كأس أمم آسيا، إضافة مهمة للبطولات العالمية والقارية والدولية التي تستضيفها دولة الإمارات خلال السنوات الماضية، متوجهاً بالشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم اللامحدود لتنظيم البطولات العالمية بما يعكس الوجه الحضاري المتميز للدولة، وخاصة في مجال رياضة الشطرنج. وأكد خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على أهمية الحدث الآسيوي والرياضي الكبير في ترسيخ مكانة الإمارات في استضافة وإنجاح كبرى الأحداث والبطولات العالمية والقارية، وأشاد بجهود الاتحاد سواء من ناحية التنظيم المتميز للبطولة أو مواصلة تحقيق الإنجازات.

من ناحيته أشاد إبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي رئيس نادي دبي للشطرنج والثقافة بالتنظيم المثالي للبطولة وبقدرات أبناء الإمارات على إخراج البطولة في أفضل صورة تنظيمية وفنية مثمناً جهود القائمين على تنظيم البطولة وكان المستشار راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام لاتحاد الشطرنج رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، قد ألقى كلمة في حفل الافتتاح أكد خلالها على سعي أسرة الشطرنج دائماً إلى الأفضل والتميز، ورحب بالضيوف. وأشاد بن كشيش بالدعم اللامحدود والرعاية اللذين يلقاهما قطاع الشباب والرياضة بالدولة من القيادة الرشيدة، مما ساهم في النهوض بأبناء الدولة في جميع المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا