• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

يولي ماورر نائب رئيس الاتحاد السويسري وزير المالية:

74 مليار درهم الاستثمارات السويسرية المباشرة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 فبراير 2018

بسام عبدالسميع ويوسف البستنجي (أبوظبي)

   بلغت قيمة الاستثمارات السويسرية المباشرة في دولة الإمارات العربية المتحدة نحو 74 مليار درهم (18.7 مليار فرنك سويسري) عام 2016، وظلت مستقرة تقريباً خلال عام 2017، بحسب وزير المالية السويسري يولي ماورر، والذي أكد عمق العلاقات والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال ماورر، في تصريحات للصحفيين أمس، بمقر السفارة السويسرية بالعاصمة أبوظبي، في إطار جولة شملت السعودية والإمارات: "إن حجم التجارة الثنائية بين الدولتين بلغ 55.3 مليار درهم عام 2017"، مشيراً إلى أن زيارته والوفد المرافق تهدف إلى تعميق وتطوير العلاقات الاقتصادية، ولاسيما في القطاع المالي بين الدولتين.

وأوضح، أنه عقد لقاءات عدة مع كبار المسؤولين بأبوظبي، ولا سيما في سوق أبوظبي العالمي، حيث تم بحث التعاون المشترك، والعمل على وضع إطار للتعاون بين الهيئات المالية السويسرية وسوق أبوظبي العالمي في مجال تطوير التكنولوجيا المالية، وبهدف تطوير أنظمة ومعايير لسوق العملات الافتراضية.

وقال: "إن سويسرا تعتبر إحدى الأسواق المهمة للسياحة الخليجية، إذ بلغ عدد السياح القادمين من الإمارات إلى سويسرا خلال العام الماضي نحو 110 آلاف سائح".

وأكد ماورر، أن أكثر من 20 شركة مالية وبنكا سويسريا يتخذون من أبوظبي مقراً إقليمياً لأعمالهم، مؤكداً الأهمية الكبيرة للمكانة التي تمثلها أبوظبي ودولة الإمارات في قطاع الخدمات المالية والآفاق الكبيرة لتطور هذا القطاع.

وأوضح، أن الزيارة تهدف أيضا لبحث مزيد من وسائل التعاون في القطاع المالي مع إمارة أبوظبي، لافتاً إلى أن التكنولوجيا المالية تتطور بسرعة وأن سويسرا تعتبر أحد أهم المقرات في العالم للتكنولوجيا المالية، وأنها تتجه لتطوير ما يسمى "كريبتو فالي" أي مركزاً عالمياً متخصص في تكنولوجيا :"البلوك تشين، والعملات الافتراضية والتكنولوجيا المالية عامة"، رغم إشارته إلى أن قطاع العملات الافتراضية يحمل مخاطر ويشهد تذبذباً.

ولفت إلى أن هناك توافق في الرؤية بين سويسرا وأبوظبي حول المعايير والأنظمة الخاصة بالتعاملات المالية الدولية.

(طالع غدا الاتحاد)

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا