• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأعلى للطاقة بدبي» يستعرض تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

دبي(الاتحاد)

عقد المجلس الأعلى للطاقة في دبي الاجتماع الثالث والثلاثين للمجلس في مقر المجلس، اطلق خلاله على خطط تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في الإمارة.

واطلع أعضاء المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والذي تناول عدة مواضيع منها استراتيجية خفض الانبعاثات الكربونية في إمارة دبي.

واستعرض سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي نتائج الزيارة الرسمية إلى دولة النمسا، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الطاقة المتجدّدة وكفاءتها والعمل على تطوير عدد من مشاريع وبرامج الطاقة المستدامة لتكون منصة لتبادل المعرفة في مجالات الاستدامة.

وقال سعيد محمد الطاير: «ناقش الأعضاء خلال الاجتماع المواءمة بين استراتيجية المجلس مع خطة دبي 2021 التي تسعى لترسيخ مكانة إمارة دبي كمدينةٌ ذكيةٌ ومستدامةٌ، وذلك من خلال عرض توضيحي، حيث قام المجلس الأعلى للطاقة وهيئاته بعرض البرامج التي تم تقديمها للمجلس التنفيذي في مجال استدامة موارد الطاقة والطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة في الإمارة.

وأشار إلى رفع نسبة المستهدف في مزيج الطاقة في دبي من الطاقة المتجددة لتصل إلى 7% بحلول 2020 و15% بحلول عام 2030، وكذلك النجاح الذي حققته هيئة كهرباء ومياه دبي في حصولها على أقل سعر عالمي لإنتاج الطاقة الكهروضوئية وفق نظام المنتج المستقل في مناقصة المشروع الثاني من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

وأوضح الطاير: «اطلع المجلس على آخر مستجدات استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة المنبثقة من استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 لتأهيل المنشآت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا