• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

محمد المبارك في حوار مع «الاتحاد»:

450 مليون درهم استثمارات «أكاديميات الدار» في 6 مدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

سيد الحجار

حوار: سيد الحجار

استثمرت «أكاديميات الدار» التابعة لشركة الدار العقارية، نحو 450 مليون درهم منذ بدء تطوير أول مدرسة ضمت 247 طالباً عام 2007، حتى تأسيس شبكة تعليمية تقدم خدماتها حاليا لنحو 4700 طالب في 5 مدارس بأبوظبي وواحدة بالعين، بحسب محمد المبارك الرئيس التنفيذي للشركة، الذي كشف عن استراتيجية للتوسع تهدف لزيادة عدد الطلاب إلى نحو 14 ألفاً خلال 4 إلى 5 سنوات. وقال المبارك في حوار مع «الاتحاد» إن الفترة المقبلة ستشهد زيادة استثمارات الشركة في قطاع التعليم، إلى جانب مجالات استثماراتها الأخرى، موضحا أن «أكاديميات الدار» بدأت مؤخرا الأعمال الإنشائية بمدرستين جديدتين في منطقة المعمورة بأبوظبي، وفي جزيرة ياس.

وأضاف أن مدرسة المعمورة تستوعب نحو 1800 طالب وطالبة، ومن المقرر افتتاحها في سبتمبر 2016، موضحا أن المدرسة ستكون مختلطة خلال المرحلة الابتدائية حتى الصف السادس، لتضم بعد ذلك الفتيات فقط خلال المرحلة الثانوية، على أن يختار الطلاب الانتقال لأي فرع من فروع الأكاديمية المشتركة بعد ذلك.

وتابع أن مدرسة جزيرة ياس تضم كذلك نحو 1800 مقعد، ومن المقرر افتتاحها عام 2017، وتشمل المرحلة الابتدائية ومدرسة ثانوية مختلطة.

وأوضح المبارك أنه تم تحديد مواقع أخرى لإنشاء مدرسة ابتدائية في منطقة شاطئ الراحة، كما يتم التخطيط لافتتاح مدرسة في كل من مجمعي الفلاح والغدير السكنيين بحلول العام الدراسي 2018 - 2019.

وأكد المبارك أن المشاريع الجديدة سوف ترفع عدد الطلاب إلى ما يقارب من 14 ألف طالب وطالبة خلال السنوات الأربع أو الخمس القادمة، مضيفا «لدينا اليوم مخططات لتنفيذ مشاريع عديدة من أجل توسيع مدارسنا الحالية وبناء مدارس جديدة، وبالتالي خلق المزيد من الفرص للأسر في أبوظبي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا