• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

إكليستون ملك حقوق بطولة العالم للسيارات:

تحقيقات هيئة الادعاء في ألمانيا تجبرني على اعتزال «الفورمولا - 1»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 ديسمبر 2012

لندن (د ب أ) - أكد بيرني إكليستون رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا - 1 في تقرير تم نشره أمس أنه على الأرجح سيتنحى عن منصبه بعد نحو أربعة عقود، إذا وجه إليه اتهام من قبل هيئة الادعاء في ألمانيا بشأن ادعاءات تورطه في قضية فساد.

وقال إكليستون (82 عاماً) أمس لصحيفة “صنداي تيليجراف” “إن شركة سي.في.سي كابيتال بارتنرز للاستثمار المباشر، مالكة حقوق الفورمولا - 1 على الأرجح ستضطر إلى التخلص مني، إذا وجه اتهام ضدي من قبل الألمان، هذا أمر واضح جداً إذا تم حبسي”.

وتحقق هيئة الادعاء في ميونيخ فى ادعاءات بتقديم إكليستون مدفوعات نقدية قيمتها 44 مليون دولار لموظف ببنك ألماني على هامش بيع حصة مسيطرة في الفورمولا - 1 من بنك ألماني إلى شركة “سي.في.ٍسي” التي تدير الفورمولا - 1، ومن المتوقع أن يعلن الادعاء فى الشهر المقبل ما إذا كان سيتم توجيه اتهام لاكليستون.

وأثيرت التكهنات بشأن إمكانية اتهام إكليستون بالرشوة، بعد إدانة محكمة بميونيخ الألمانية عضو مجلس إدارة بنك جيرهارد جريبكوفسكي “بايرن.إل.بي” وأمرت بحبسه بتهمة التهرب الضريبي والاحتيال.

وقضت المحكمة الألمانية بسجن جريبكوفسكي بتهمة الحصول على رشى من إكليستون، واعترف جريبكوفسكي بأنه تلقى عمولة بقيمة 44 مليون دولار من إيكلستون مقابل التعجيل ببيع سلسلة سباقات السيارات العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا