• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

احتفالات رأس السنة تنعش السياحة في مدينة شرم الشيخ المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 ديسمبر 2012

القاهرة (د ب أ) - مع قدوم العام الميلادي الجديد بدأت السياحة الأوروبية تتدفق على سيناء وذلك للاحتفال برأس السنة الميلادية والكريسماس في جنوب سيناء.

وصرح مصدر في القطاع السياحي من مدينة شرم الشيخ المصرية بأن ميناء شرم الشيخ البحري استقبل 4 سفن عملاقة أمس الأول، وفى يوم واحد.

وأوضح أن تلك السفن هي السفينة “فت برلين” الألمانية وعدد ركابها 317، والباخرة “ام اس اس ارمونيا” بنمية الجنسية وعدد ركابها 1470 راكباً، والباخرة “الباتروس” من جزر البهاما وعدد ركابها 570 راكبا، والباخرة “عايدة مار” إيطالية الجنسية وعدد ركابها 2487 راكبا.

وقام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقه اللواء محمد عبد القادر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر واللواء طارق الجمال مدير ميناء شرم الشيخ البحري باستقبال الزائرين بالورد كما صعدوا إلى ظهر الباخرة عايدة مار. والتقى المحافظ بالسائحين ورحب بهم على أرض مدينة شرم الشيخ، ونظمت احتفالية على رصيف الميناء لاستقبال الضيوف بالمزمار البلدي والتنورة وأنواع عدة من الفلكلور والرقصات الشعبية.

وأكد المحافظ أن “السياحة بخير رغم الصعوبات التي نلاقيها في ظل الأجواء السياسية والأفواج السياحية تتدفق إلى المدن السياحية بالمحافظة عن طريق البر والبحر والجو”. وناشد المسؤولين كافة تأمين الأفواج السياحية، والعمل على تذليل العقبات كافة.

ومن ناحية أخرى، كان وفد سياحي أميركي يضم خمسة من أصحاب شركات السياحة الأميركية وصل إلى محافظة الأقصر الأسبوع الماضي، وذلك في إطار جهود المؤسسات السياحية بالمحافظة لمعالجة التراجع السياحي الذي يعانى منه قطاع السياحة المصري نتيجة تصاعد الأزمات السياسية بالبلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا