• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يقدم في «الطوار» خدمات في مجالات الاقتصاد والمحاكم والإقامة

دبي .. افتتاح مركز «تسهيل» أمام كبار الشخصيات ورجال الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

افتتح سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ومحمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وطارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي، أمس، مركز «تسهيل» لخدمة كبار الشخصيات في مركز الطوار، المختص بتقديم أرقى وأسرع الخدمات لـ «اقتصادية دبي»، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ومحاكم دبي «كاتب العدل» لكبار الشخصيات من رجال الأعمال والمستثمرين.

ويهدف المركز إلى تسهيل الإجراءات وتشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في التركيز على تنمية وتطوير مشاريع أعمالهم في وقت قياسي من دون انتظار. وتتوفر فيه كل خدمات التسجيل والترخيص التجاري بما فيها الخدمات الرئيسية الخاصة باقتصادية دبي، والمتمثلة في حجز الاسم التجاري، وإصدار الموافقة المبدئية، وتجديد الرخصة التجارية.

وقال سامي القمزي: «تستحوذ إمارة دبي على اهتمام شريحة واسعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين، كما شهدت السنوات الماضية توافد كبريات الشركات العالمية التي تتخذ من إمارة دبي في الوقت الحاضر مقراً إقليميا وعالمياً لمزاولة أعمالها. ويعكس المركز تضافر جهود الجهات الحكومية وسعيها وراء نشر ثقافة التميز في تقديم الخدمات للعملاء. ونحن سعداء بالوجود في المركز وتوفير خدمة متميزة لهذه الفئة من الشخصيات المهمة، إلى جانب توفير الوقت أمامهم من خلال تقديم الخدمات الحكومية تحت سقف واحد، بما يتلاءم مع متطلباتهم واحتياجاتهم الاعتيادية».

وأضاف: «تطمح اقتصادية دبي إلى إثراء وتطوير الخدمات التي تقدمها إلى مختلف القطاعات الاقتصادية في دبي، حيث إن التميز والرفاهية في تقديم الخدمات يشكلان أحد العوامل الرئيسية التي يقوم عليها اقتصاد دبي، إذ يلعبان دوراً مهماً في دعم التنمية الاقتصادية في الإمارة، كما أن تعزيز وتطوير الخدمات يعزز البيئة الاقتصادية في دبي، ويرفع من مكانتها على جميع الصعد في مجال خدمة العملاء».

وثمن اللواء محمد أحمد المري افتتاح مركز كبار الشخصيات في مركز الطوار،مشددا على أهمية توفير مراكز خدمة للجمهور وتسهيل أمورهم، بما يعكس الصورة الحضارية لدولة. وأكد اللواء المري أهمية مضاعفة الجهود لمواصلة التميز في الأداء والارتقاء بجودة الخدمات، بما يسهم في الارتقاء بكل الخدمات.

وأضاف: «يأتي هذا الاهتمام انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتقديم أفضل الخدمات للجمهور وإسعادهم وتسهيل أمورهم، إضافة إلى جعل خدمة الجمهور على رأس الأولويات، ما يعكس التطور الحاصل في الدولة. وقد كرست حكومة دبي كل الأدوات التقنية والكوادر البشرية لخدمة هذا الهدف، واعتمدت لذلك استراتيجية سرعة التنفيذ والتعاون بين كل الجهات والتركيز على تحقيق الفائدة للجمهور».

وقال طارش عيد المنصوري: إن «محاكم دبي تضع نصب أعينها رفع مستوى الخدمات ليتخطى توقعات المتعاملين». وأضاف أن افتتاح هذا المركز هو جزء من استراتيجية محاكم دبي 2016- 2019، التي ترتكز على عدد من التوجهات لتعزيز مركزها الريادي في سهولة ممارسة الأعمال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا