• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحث سبل التعاون بين الدولة والتشيك

المنصوري: 16,4 مليار درهم استثمارات الإمارات في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كشف معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، إن الاستثمارات الإماراتية في مصر تحتل المرتبة الثانية عربياً، إذ بلغت 16.4 مليار درهم من خلال 520 شركة إماراتية تعمل في العديد من المجالات.

وأكد خلال استقباله وائل جاد، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، أمس في مكتب الوزارة في دبي على ضرورة بحث سبل دعم روابط التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإمارات ومصر وإمكانية تطوير خطة عمل محددة وواضحة لبناء شراكات استثمارية واعدة بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف في بيان صدر أمس: «في ظل التحركات المشجعة التي اتخذتها الحكومة المصرية مؤخراً للتعامل مع التحديات التي تواجه المستثمرين، نتطلع أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من الخطوات التي من شأنها تهيئة بيئة أكثر جذباً للاستثمار عبر تسهيل الإجراءات وتحديد القطاعات الاقتصادية المستهدف تعزيز استقطاب الاستثمارات بها».

وتناول اللقاء الاتفاق على عقد ملتقى الأعمال المشترك بين البلدين لتوفير منصة لاستعراض التحديات أمام المستثمرين وبحث الفرص المتاحة، إضافة إلى سبل بناء شراكات استثمارية في عدد من القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك ومن أبرزها الطيران والسياحة والخدمات اللوجستية، في ظل ما تطرحه مصر من إمكانيات واعدة في هذه القطاعات وما تمتلكه الإمارات من سمعة دولية مميزة في ضوء ما حققته الشركات الإماراتية من نجاحات وخبرات جعلتها تنافس كبرى الشركات العالمية في هذا الصدد.

وقد سجل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين في العام 2014 نحو 9.1 مليار درهم (2.5 مليار دولار)، محققاً نمواً بنحو 22.5% مقارنة بعام 2013، فيما سجل حجم التجارة بين البلدين في المناطق الحرة خلال الفترة نفسها نحو 8.4 مليار درهم (2.3 مليار دولار)، ووفقاً لأرقام العام 2015، فقد سجل حجم التجارة الخارجية بين البلدين خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي نحو 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا