• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  06:53    التلفزيون المصري: 200 شهيد في الهجوم الإرهابي على مسجد بسيناء    

أكد أن غلق أبواب الأمل هو فتح لنوافذ اليأس

بالفيديو .. محمد بن راشد يطلق مبادرة «صناع الأمل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 فبراير 2017

دبي (وام)

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» مبادرة «صناع الأمل» أكبر مبادرة عربية تهدف إلى تكريم البرامج والمشاريع والمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي يسعى أصحابها من خلالها إلى مساعدة الناس دون مقابل ونشر الأمل وترسيخ قيم الخير والعطاء وتعزيز الإيجابية والتفاؤل وتحسين نوعية الحياة في مجتمعاتهم وإحداث فرق في حياة الناس.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن مبادرة «صناع الأمل» امتداد لعام الخير الذي تشهده دولة الإمارات. وقال سموه: «نريد غرس الخير في جميع أرجاء وطننا العربي».

ولفت سموه إلى أنه من الضروري تسليط الضوء على المساهمات الاستثنائية التي يقوم بها أناس عاديون لخدمة مجتمعهم. وأضاف: «هدفنا أن نحتفي بصناع الخير وصناع الأمل وصناع الحضارة في عالمنا العربي.. فهم النجوم الحقيقيون والنماذج للأجيال الجديدة».

وقال سموه «إذا كان أصحاب الخير والعطاء لا ينتظرون مكافأة من أحد، فإنه من الأهمية بمكان الالتفات إلى صانعي الأمل». وأضاف: «صانع الأمل وزارع الخير بطبعه لا يحب الشهرة.. لكن الأجيال الجديدة بحاجة إلى قدوات في صناعة التغيير الإيجابي».

وشدد سموه على أهمية صناعة الأمل في المنطقة وفي هذه الظروف تحديداً وأن مسؤولية صناعة الأمل لا تقتصر على فئة بعينها. وقال: «كل فرد في الوطن العربي عليه مسؤولية وبذرة الخير موجودة في الجميع وصناعة الأمل في هذا الوقت في عالمنا العربي هي مهمة حضارية».

وأضاف سموه: «نحن أمة لم تيأس ولن تيأس وهناك موجة إحباط وتشاؤم في عالمنا العربي لا بد من محاربتها ولا يمكن لأية أمة أن تستأنف حضارتها إذا تمكن اليأس منها ومن شبابها والجميع مسؤول عن صنع الأمل في منطقتنا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا