• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«باسيفيك كنترولز» تطور مركز بيانات في «مدينة مصدر»

دبي.. 5,5 مليار درهم استثمارات حكومية في الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

يوسف العربي (دبي)

تبلغ قيمة استثمارات القطاع الحكومي المتوقعة في دبي في مجال إنترنت الأشياء وخدمات الحوسبة السحابية خلال العام الحالي نحو 5,5 مليار درهم، حسب ديليب راهولان، الرئيس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة «باسيفيك كنترولز».

وقال راهولان، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، على هامش أسبوع تكنولوجيا المستقبل للإعلان عن إطلاق أول مركز أعمال رقمي، بنظام الحوسبة السحابية في المنطقة في دبي، «إن شركة «باسيفيك كنترولز» تعتزم استثمار أكثر من 917 مليون درهم (250 مليون دولار) في إنشاء مركزين للبيانات في الإمارات في كل من العاصمة أبوظبي ودبي».

وقال إنه مدينة مصدر إختيرت لتطوير مركز البيانات الجديد الذي يقام على مساحة 5000 متر مربع، وذلك لخدمة عملاء الشركة من القطاعين الخاص والعام، متوقعاً إنجاز المشروع خلال الاثنى عشر شهراً المقبلة.

وأعلنت شركة «باسيفيك كنترولز» عن تعاونها مع شركة «WSO2.Telco» المتخصصة في تطوير حلول الدعم الرقمية المبتكرة، بهدف إطلاق أول مركز أعمال رقمي، بنظام الحوسبة السحابية في المنطقة في دبي.

ويوفر مركز الأعمال الرقمي، واجهة برمجة التطبيقات كخدمة، والمصمم لتمكين الشركات ومشغلي شبكات الهاتف المحمول من تغيير الطريقة التي يعملون بها ضمن النظام البيئي الرقمي، كما يساهم المركز في تسريع وتيرة تحول دبي إلى المدينة الذكية الأكثر تطوراً واتصالاً في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا