• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ضاحي خلفان يفتتح أسبوع تكنولوجيا المستقبل

1,8 مليار درهم إنفاق الإمارات على أمن المعلومات في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغ إجمالي حجم الإنفاق على أمن المعلومات في الإمارات خلال العام الماضي 1,8 مليار درهم (500 مليون دولار)، أو نحو 6% من إجمالي الإنفاق على القطاع العام الماضي، الذي بلغ نحو 30 مليار درهم (8,2 مليار دولار)، حسب بيانات مؤسسة «آي دي سي» العالمية المتخصصة في بحوث الاتصالات وتقنية المعلومات، التي تم استعراضها خلال مؤتمر «أسبوع تكنولوجيا المستقبل، الذي افتتحه معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي أمس، في مركز دبي التجاري العالمي. وحضر الافتتاح هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والمدير العام لـ «سلطة مركز دبي التجاري العالمي» إلى جانب حشد من أهم الشخصيات وأبرز المتخصصين في القطاع.

ويقام أسبوع تكنولوجيا المستقبل في 4 من قاعات مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر حتى بعد غد، ويضم 4 معارض مختصة، معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسك» ومعرض إنترنت الأشياء، ومعرض البيانات الكبيرة، إضافة إلى مؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات «جيميك». واستقطب الحدث أكثر من 10 آلاف من أبرز المتخصصين في القطاع والخبراء وقادة التكنولوجيا على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.

ويعتبر أسبوع تكنولوجيا المستقبل بمثابة منصة شاملة لمعالجة القضايا الحساسة والتطورات التكنولوجية في نواحي الأمن الإلكتروني، وإنترنت الأشياء والبيانات الكبيرة والحوسبة المتنقلة للمؤسسات. ويجيء استجابة للحاجة المتزايدة للأفراد والمؤسسات لحماية المعلومات الحيوية وتجنب هجمات الأمن الإلكتروني المحتملة والناجمة عن عوامل مثل كميات البيانات الهائلة والتواصل البيني الناجمة عن إنترنت الأشياء. وحسب «آي دي سي» فمن المتوقع أن ينمو سوق الأجهزة المتنقلة المتصلة في الخليج من 35 مليون وحدة في العام 2015 لتصل إلى 45 مليون وحدة في حلول العام 2019، بنمو 29% على مدار 4 سنوات.

أمن المعلومات

وقال ماهر جاد الله مدير المبيعات الإقليمي في شركة «سيسكو» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الإمارات تسجل أعلى نسبة وعي عام بأهمية أمن المعلومات على صعيد المؤسسات والأفراد على حد سواء. وأضاف أن الجهود المبذولة لمواجهة الهجمات الإلكترونية في الإمارات ضرورية حيث تعتبر وباقي دول الخليج في مقدمة الدول التي يستهدفها القراصنة الإلكترونيون، لتمتعها بالموارد المالية التي تمثل مطمعا. وأضاف أن قطاعات البنوك والاتصالات والتعليم والبترول تتصدر القطاعات التي يستهدفها القراصنة الذين تضاعفت هجماتهم الإلكترونية خلال 2015 الماضي بنسبة تفوق 100% مقارنة بالعام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا