• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

796 مليار درهم للواردات و487 ملياراً للصادرات وإعادة التصدير

1,28 تريليون درهم تجارة دبي في عام 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أن إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية لدبي خلال عام 2015 بلغ نحو 1,283 تريليون درهم، بواقع 796 مليار درهم للواردات، و132 مليار درهم للصادرات، و355 مليار درهم لإعادة التصدير.

وأكد سموه أن استراتيجية التنويع الاقتصادي في دبي ودولة الإمارات عموماً تسير بخطى ثابتة في تحقيق أهدافها، تأكيداً على قدرة اقتصادنا على مواجهة المتغيرات السوقية العالمية بمرونة تامة وقدرة كاملة على مضاعفة الإنجازات والمكتسبات المتحققة، في ضوء التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتنويع مصادر الدخل ودعم روافده الأساسية وتسخير كل الإمكانات اللازمة لتعزيز كفاءة مختلف القطاعات، ومن أهمها قطاع التجارة، بما له من جذور ترتبط بالإرث الحضاري لدولة الإمارات، وتشكل ركيزة محورية في نهضتها الشاملة.

وأوضح سمو ولي عهد دبي أن قطاع التجارة في دبي يواصل تحقيق مستويات أداء قوية ليكون دائما شريكاً فعالاً في تحقيق التطلعات الطموحة لمستقبل التنمية الاقتصادية في دولتنا، خاصة مع إعلان القيادة الرشيدة الاستعداد لمرحلة ما بعد النفط، والتي من المنتظر أن يلعب قطاع التجارة دوراً رئيساً فيها، بما توافر له من مقومات التميز، من بنى أساسية فائقة الكفاءة، وتقنيات ذكية وفكر متطور يراعي تيسير كل التسهيلات الممكنة للشركاء التجاريين حول العالم، وبعزيمة والتزام وتفاني أبناء الإمارات المخلصين، وجميع القائمين على هذا القطاع الذي شهد خلال السنوات الماضية تطوراً لافتاً، ساهم في تأكيد الدور المحوري الذي تلعبه دبي كحلقة وصل رئيسة لمجمل حركة التجارة العالمية.

اقتصاد المعرفة

وتواصل إمارة دبي بتلك النتائج تعزيز موقعها المحوري على خريطة التجارة العالمية إذ نجحت في دعم دورها الدولي والإقليمي الرائد في تجارة أجهزة ومعدات تقنية المعلومات الذكية من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر بمواكبة تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، ونجاحها في تجهيز البنية التحتية للانتقال إلى اقتصاد المعرفة القائم على أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا