• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

برعاية سلطان القاسمي

مهرجان الشارقة للشعر الشعبي ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

الشارقة (الاتحاد)- برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق في السادسة والنصف من مساء اليوم فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الشارقة للشعر الشعبي والذي يستمر بفعالياته وأمسياته الشعرية والندوات حتى الثامن من الشهر الجاري بقصر الثقافة في الشارقة.

واوضح بيان صحفي صادر عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، امس، أن الشعر الشعبي يحظى منذ ثلاثة عقود برعاية واهتمام خاص من صاحب السمو حاكم الشارقة، ويكرم المهرجان هذا العام الشاعر عيسى بن قطامي المنصوري، والشاعر حميد بن خليفة بن ذيبان، والشاعرة آمنة بنت علي بن حمد المعلا، بعد أن يلقي عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة كلمته في افتتاح المهرجان وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي، يلي ذلك مشهد لمجلس الشعراء تؤديه مجموعة من المواهب الطلابية، بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية وعرض فيلم تسجيلي عن رواد الشعر الشعبي المكرمين.

ويحيي الأمسية الشعرية الأولى كل من الشاعر سعيد بن دري الفلاحي، والشاعر سعيد بن سيف القمزي.

ويشارك في المهرجان باحثون وإعلاميون عرب ومحليون، في الأمسيات الشعرية اليومية والجلسات النقدية والأدبية المصاحبة والندوات الصباحية، ففي اليوم الثاني من المهرجان تدار ندوة الرواد، وتتضمن أوراق عمل للباحثين الدكتور راشد المزروعي، وفهد المعمري، ومريم النقبي.

أما الفترة المســــــائية فتخصص لأمسية شعرية يحييها كل من ذياب المزروعي من الإمارات، وفالح الدهمان من السعودية، حمد الدعية من قطر، هلالة الحمدانية من عُمان.

وعن فعاليات اليوم الثالث تنظم أصبوحة نسائية (مغلقة) تشارك فيها الشاعرات: شيخة الجابري من الإمارات، والجفول الوايلية من الكويت، وعيون المها من السعودية، وتقدم الاصبوحة الشاعرة مريم النقبي.

فيما تقام مساءً أمسية شعرية يحييها كل من هادي المنصوري من الإمارات، وحمود بن وهقة من عُمان، ولاء عواد من فلسطين، وخالد منذر الشمري من العراق. واليوم الرابع ينظم في الفترة الصباحية ملتقى الإعلام والشعر الشعبي تقديم الشاعر والإعلامي راشد شرار، وتكريم المشاركين والإعلاميين فيما يشارك الشاعر سعيد بن غليطة من الإمارات، وفيصل المريسي من البحرين، وعطية المرزوقي من مصر، ومحمود الفضيلي من سوريا، بأمسية شعرية في تمام الثامنة مساءً.

وتختتم الفعاليات يوم الجمعة القادم ويتضمن أمسية شعرية يشارك فيها كل من الشعراء: راشد بن فطيمة المنصوري من الإمارات، ومحمد ولد عبدي من موريتانيا، وسعود الجوفان من الكويت، وحميد المرادي البحري من اليمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا