• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

150 مواطناً يشاركون في مسابقة «ابتكاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 04 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت أمس في أبوظبي فعاليات الدورة الثالثة لبرنامج ابتكاري، الذي طرحه صندوق خليفة لتطوير المشاريع بهدف تشجيع الشباب المواطنين وتحفيزهم على الإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات وتصميم التطبيقات الذكية، وذلك على هامش جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول 2015.

وحضر الفعالية التي ينظمها صندوق خليفة وشركة انوفيشن 360 برعاية كل من صندوق قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وشركة بريتش بتروليوم أكثر من 150 مواطنا ومواطنة للمشاركة في مسابقة تتضمن برامج تدريبية متخصصة ستستمر على مدار شهر كامل لتصميم تطبيقات ذكية وإمكانية تحويلها إلى شركات وطنية صغيرة.

وقال عبدالله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي للصندوق: «لقد تمكن صندوق خليفة من تطوير برنامج ابتكاري كمبادرة تنسجم مع التوجهات العامة لإمارة ابوظبي والتي تتضمن دعم وتشجيع الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات وتطوير محتويات الهاتف النقال».

وأضاف أن الصندوق حقق نقلة نوعية في تطوير برنامج ابتكاري منذ اطلاقه في عام 2013 وذلك بالتعاون مع العديد من الدوائر الحكومية على رأسها دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، مشيرا إلى أن حصيلة الدورة السابقة لفعالية برنامج ابتكاري 2014 كانت مرضية حيث تمكن مواطنون مشاركون في برنامج ابتكاري في دورته السابقة من تحويل أفكار مشاريعهم الى تطبيقات ذكية وتحميلها على نظام ابل استور.

ولفت الدرمكي إلى المستوى المتقدم والمميز الذي وصل اليه الشباب المواطن في مجال تطوير أفكار إبداعية ذات طابع تكنولوجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا