• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

رحاب وصفية على الهواء مباشرة

استوديو مهرجان «أم الإمارات».. ساعــة من قلب الحــــدث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

«ساعة من قلب الحدث».. هي مدة فقرة استوديو مهرجان «أم الإمارات»، الذي يبدأ الساعة الخامسة عصراً، وينتهي السادسة، ويتم خلاله نقل أبرز فعاليات المهرجات على الهواء مباشرة، واستضافة عدد من المسؤولين والشخصيات البارزة والعامة، لتقديم تقارير عن أفضل ما يقدم في المهرجان بشكل يومي، ويتناوب على تقديمه كل من الإعلاميتين الإماراتيتين رحاب عبد الله وصفية الشحي، ويتولى عملية نقل التقارير من جميع مناطق المهرجان الإعلامي الإماراتي عبد الله الغامدي. «استوديو «أم الإمارات»، مبادرة من «أبوظبي للإعلام» لمواكبة فعاليات الدورة الأولى من مهرجان «أم الإمارات» على امتداد كورنيش أبوظبي.

وخصصت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي استوديو خاصاً لنقل جميع فعاليات المهرجان، واستضافة عدد من المسؤولين والمشاركين فيه، وعرض مجموعة من التقارير الميدانية من المواقع الخمسة الرئيسة للحدث التي تتوزع على طول 1,3 كيلومتر في كورنيش أبوظبي، فضلاً عن بث رسائل يومية لموجز فعاليات المهرجان عبر النشرات الإخبارية.

وعن ترشيحها لنقل وتقديم فعاليات مهرجان «أم الإمارات»، قالت رحاب عبد الله: إن تغطية مهرجان «أم الإمارات» الحدث الهام في الإمارة على الهواء مباشرة يسهم في تعزيز رسالة المهرجان السامية في تسليط الضوء على رؤية «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ودورها المحوري في إرساء قيم المحبة والتسامح وتعزيز أواصر المجتمع الإماراتي والمحافظة على عاداته وقيمه.

وتابعت: مهرجان «أم الإمارات» مبادرة ابتكارية رائعة، للاطلاع والتعرف على «أم الإمارات» عن قرب من إنجازاتها ومنصابها الفخرية والتشريفية ومقتنياتها، فـ «أم الإمارات» هي أمنا جميعاً ومشاركتي كشخص عامل ذي تخصص في هذا المهرجان اعتبره وساماً على صدري.

وعن تأسيس الاستوديو على كورنيش أبوظبي ضمن فعاليات المهرجان، أوضحت رحاب أنه تم تأسيس الاستوديو بأعلى المعايير والتقنيات العالمية، وأفضل ديكور على الإطلاق وأفضل فريق لهذا العمل الباهر، لافتة إلي أنها تتناوب مع زميلتها صفية الشحي، لاستضافة العديد من ضيوف المهرجان، والتحدث عن فعاليات، وأبرز ما يقدم في مناطقه الخمس.

وترى رحاب أن نقل فعاليات مهرجان «أم الإمارات» كان يحتاج منها إلى استعداد خاص، وقالت: بمجرد أن سمعت أنه تم ترشيحي لتقديم الفعاليات من خلال استوديو «أبوظبي للإعلام» بدأت في القراءة والاطلاع أكثر عن حياة «أم الإمارات»، وذلك لكي أرسم لنفسي خارطة ذهنية وثقافة عامة على كل جوانب حياة «أم الإمارات»، لكي أتمكن من تقديم هذا البرنامج، ولكي أحقق ما يهدف إليه هذا تأسيس هذا الاستوديو، وهو تعزيز الروابط بين القيادة والشعب، والاطلاع عن كثب على جهود «أم الإمارات»، ومعرفة سيرة حياتها عن طريق هذا المهرجان الرائع.

وحول اختيار ضيوف المهرجان، أوضحت رحاب أن اختيارهم يتم من قبل طاقم عمل الإعداد، الذين يختارونهم بصورة دقيقة لاستضافة نخبة من أفضل الشخصيات التي تمنح البرنامج حقه وتحقق الأهداف المرجوة منه، لافتة إلى أنهم استضافوا في حلقات الاستوديو الماضية العديد من المسؤولين والشخصيات البارزة، مثل الدكتورة نجوى الحوسني مستشار مكتب معالي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم التي تحدثت عن جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في الارتقاء بمستوى التعليم والثقافة للمرأة الإماراتية وتمكينها في مختلف المجالات، إلى جانب الدكتورة آمنة البلوشي التي تحدث عن تبوء المرأة أعلى المناصب، في ظل الدعم الكبير لـ «أم الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض