• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تطبيق جديد يساعد ذوي الاحتياجات على التواصل بلغة الإشارة مع مراكز الاتصال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)-

أعلنت شركة «أفايا» عن انتهائها من تطوير تطبيق يمكّن الأفراد الذين يعانون مشاكل في السمع والنطق من التواصل مع مندوبي مراكز الاتصال باستخدام الكمبيوتر أو أي جهاز محمول، والتواصل مع هؤلاء المندوبين باستخدام لغة الإشارة.

وقد صمّمت أفايا التطبيق الجديد اعتمادا على حلول أفايا للتواصل مع العملاء وتقنيات مؤتمرات الفيديو، وبالإمكان استخدامه في أي قطاع يستخدم حلول مراكز الاتصال من أفايا. ويمكن الاستفادة من خدمات هذا التطبيق بتحميله إلى الجهاز المحمول أو عبر متصفح الإنترنت، ومن ثم يمكن الاتصال عبر الفيديو مع مندوب مركز الاتصال المتخصص بلغة الاشارة.

وقال نضال أبولطيف، رئيس أفايا لأسواق النمو العالميّة إن الشركة بدأت مفاوضتها مع جهات حكومية، وشركات اتصالات، وبنوك عاملة بالدولة لتطبيق نظام جديد لتمكين ذوي الإعاقات السمعية أو اللفظية من الاتصال بمراكز خدمات العملاء التابعة لهذه باستخدام لغة «الإشارة».

وقال أبولطيف في حواره مع «الاتحاد» إن الإمارات ستكون في صدارة دول المنطقة في استخدام التطبيق، الذي يوفر نظام اتصال متقدم لتمكين ذوي الإعاقات السمعية أو اللفظية من الاتصال بمراكز خدمات العملاء، وذلك في إطار ريادة الدولة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن «أفايا» بدأت مفاوضتها شركات اتصالات وبنوك عاملة لطرح التطبيق الذكي الذي طورته الشركة العالمية مؤخراً، موضحاً أنها سيمكن الأفراد الذين يعانون من مشاكل في السمع أو النطق من التواصل مع مندوبي مراكز الاتصال باستخدام الكمبيوتر أو أي جهاز محمول، والتواصل مع هؤلاء المندوبين باستخدام لغة الإشارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا