• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

ألمانيا.. شالكه يواصل نتائجه المتواضعة بالسقوط أمام «فورث»

«البايرن» يحلق في الصدارة بفوز ثمين على ماينز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

برلين (أ ف ب) - تابع بايرن ميونيخ تحليقه في الصدارة عندما عاد من أرض ضيفه ماينز الخامس بفوز مريح 3-صفر أمس الأول في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. وهذا الفوز السادس عشر والثالث على التوالي للفريق البافاري، ورفع رصيده إلى 51 نقطة.

على ملعب “كوفاسي أرينا”، انتظر بايرن حتى نهاية الشوط الأول ليفتتح التسجيل عن طريق الدولي توماس مولر الذي سجل هدفه الحادي عشر هذا الموسم بتسديدة أرضية يمينية بعدما تجاوز الحارس اثر تمريرة من الدولي طوني كروس (41)، ثم ضرب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مرتين، الأولى بتسديدة يمينيمن داخل المنطقة بعد تمريرة من الظهير النمساوي دافيد ألابا (50) والثانية بكرة رأسية في المقص الأيسر بعد عرضية من قائد منتخب ألمانيا فيليب لام (57) لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين مع 14 هدفاً.

وأكد يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ أن فريقه حقق فوزاً ثميناً ومهما للغاية على مضيفه ماينز، مشيراً إلى أن المباراة أظهرت أن بايرن يستمتع الآن بما يقدمه من أداء وعروض.

وأوضح هاينكس: “كنا نعلم أن المباراة لن تكون سهلة ولذلك كانت استعداداتنا قوية لها، الفريق ترجم هذا الاستعداد إلى واقع ملموس في المباراة، وأظهرنا أننا نستمتع باللعب”.

وأضاف: “كان فوزاً في غاية الأهمية في طريقنا نحو الفوز بلقب البونسديلجا”. وأكد توماس مولر، نجم الفريق والذي سجل الهدف الأول لبايرن: “نشعر بسعادة بالغة لأننا فزنا بمباراة صعبة خارج ملعبنا، ولكننا ندرك أن هذا تطلب عملاً جاداً وقوياً”.

وتابع شالكه نتائجه المتواضعة ومني بخسارته السابعة هذا الموسم على أرض جرويثر فورث متذيل الترتيب 1-2. وتقدم الفريق الأزرق عن طريق لاعبه الجديد البرازيلي ميشال باستوس القادم من ليون الفرنسي الأسبوع الماضي (47)، لكن جرويثر فورث عادل عبر فليكس كلاوس (52)، وسجل هدف الفوز القاتل عبر الصربي نيكولا ديورديتش في مباراته الثانية مع فريقه الجديد (90+2). وبقي شالكه في المركز السادس، فيما حقق جرويثر فورث فوزه الثاني هذا الموسم والأول له منذ 31 أغسطس الماضي بعد 17 مباراة.

وضيق إينتراخت فرانكفورت الرابع الخناق على دورتموند بفوزه على أرض هامبورج التاسع 2-صفر بهدفي الكرواتي سردان لاكيتش (22 و36). وقاد الأسترالي روبي كروسي فورتونا دوسلدورف الثالث عشر إلى الفوز على ضيفه شتوتجارت الثاني عشر 3-1 بتسجيله هدفين (10 و37)، وأضاف أوليفر فينك الثالث (76)، فيما سجل شتوتجارت هدفه عن طريق كريستيان جنتنر (60). وهذه الهزيمة الرابعة على التوالي لشتوتجارت.

وقاد الشاب كيفن فولاند (20 عاما) فريقه هوفنهايم السادس عشر إلى الفوز على ضيفه فرايبورج 2-1 عندما سجل هدفين (10 و26) بعد أن افتتح فرايبورج التسجيل عن طريق ماكس كروسه (4). وهذا الفوز الأول لهوفنهايم منذ نومفبر الماضي، فيما مني فرايبورج بخسارته الأولى في 6 مباريات. وفي مواجهة بين فرق القاع، تعادل فولسبورج الرابع عشر مع أوجسبورج وصيف القاع 1-1، بهدف من البرازيلي نالدو (23) مقابل هدف للتشيكي يان مورافيك (25).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا