الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجموعات فندقية توسع استثماراتها بإنشاء فنادق «اقتصادية»

مجموعات فندقية توسع استثماراتها بإنشاء فنادق «اقتصادية»
6 فبراير 2012
(أبوظبي) - تعتزم مجموعات فندقية تعزيز استثماراتها بإنشاء فنادق "اقتصادية" في أبوظبي ودول بالمنطقة، بهدف استقطاب شريحة أوسع من السياح وتعزيز المنتج السياحي وتقليص حجم إنفاق الأسر على السفر، بحسب مسؤولين في تلك المجموعات. وأشار هؤلاء إلى أن جل اهتمامهم ينصب حالياً في الاستثمار بجودة الخدمات وجميع المعايير التي تضمن راحة النزلاء في فنادقهم من جميع الفئات وخصوصاً فئة الثلاث نجوم. وقال نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في "روتانا" عمر قدوري، "إنه من ضمن استراتيجية (روتانا) الاستثمار في فنادق اقتصادية من فئة الثلاث نجوم المتمثلة بعلامة (سنترو) لأهميتها في المساهمة بتعزيز تنوع المنتج السياحي بأبوظبي بالنسبة للسائح وخدمة شريحة أوسع من السياح". وأضاف أن الحاجة أصبحت ملحة لهذا النوع من الفنادق لمواكبة النمو في قطاع السفر والضيافة، حيث أصبح السياح في الوقت الحالي يبحثون عن أفضل الخدمات بأسعار مناسبة وبمرافق ذات الطابع البسيط. وقال "استطعنا عبر (سنترو) أن نقدم مفهوماً فندقياً معاصراً يعيد تعريف الإقامة الاقتصادية التي لا ترضى بالمساومة على الجودة"، لافتاً إلى أن "سنترو" يعكس الطابع التنفيذي عبر أسلوبه الهندسي المعاصر والحداثة ومساحاته المريحة، إضافة الى جملة التسهيلات ووسائل الراحة والمرافق التي يوفرها لنزلائه. وبين أن علامة "سنترو من روتانا" تلبي حاجات المسافرين من رجال الأعمال الباحثين عن إقامة في قلب المدينة تضمن لهم إقامة مؤتمراتهم واجتماعاتهم وأحداث شركاتهم في بيئة متقنة ومزوّدة بأحدث التكنولوجيا، وسط جو من الراحة والإلفة لقاء أسعار مدروسة جداً ومسافري الترفيه على حد سواء. وتدير "روتانا" أربعة فنادق تحت علامة سنترو في الدولة بعدد غرف يزيد على 1050 غرفة متوزعة بين دبي وأبوظبي والشارقة. وفي العام الماضي فقط، افتتحت مجموعة روتانا فندقين تحت علامة سنترو وهما "سنترو الشارقة" و"سنترو المنهل أبوظبي"، حيث سبق ان افتتحت "سنترو جزيرة ياس" في العام 2009، و"سنترو برشا دبي" في عام 2010 في دبي. وأضاف قدوري أن "روتانا" تعتزم افتتاح فندق "سنترو كابيتل سنتر" في أبوظبي في عام 2012، لترفع بذلك غرف سنترو الى 1464 وغرف المجموعة الفندقية بأكملها الى أكثر من 14 ألف غرفة فندقية، في ظل خطة لافتتاح 25 فندقا تحت علامة "سنترو من روتانا" بحلول عام 2014 على امتداد منطقتي الشرق الاوسط وافريقيا لتوفر حلولا مبتكرة تستهدف سوق الطبقة المتوسطة. من جهته، قال كمال فاخوري مدير العمليات في شركة "كريستال" لإدارة الفنادق والمنتجعات، إن المجموعة ستعلن قريباً عن اطلاق علامة فندقية جديدة لفئة الثلاث نجوم من خلال الإعلان عن أول مشروع فندقي للمجموعة من فئة الثلاث نجوم سيتم إنشاؤه أبوظبي. وأضاف أن أبوظبي بحاجة الى فنادق من فئة الثلاث نجوم ذات الجودة العالية لاستقطاب السياح ذوي الميزانيات المتوسطة، مشيرا الى أن فنادق الثلاث نجوم ستسهم في استقطاب شريحة كبيرة من السياح خصوصاً في ظل الأزمة المالية العالمية التي قلصت من ميزانيات الأسر للسفر. وأضاف أن فنادق الثلاث نجوم تستقطب السياح الذين يأتون مع أسرتهم الذين يحتاجون الي فنادق ذات جودة عالية بأسعار مناسبة لهم، اضافة الى رجال الأعمال الذين يبحثون عن فنادق قليلة التكلفة. بدوره، قال معين قنديل مدير العمليات لمجموعة ميلينيوم وكوبثورن في الشرق الأوسط وافريقيا، إن المجموعة تخطط خلال العامين المقبلين لإنشاء فنادق من فئات الثلاث نجوم في الدولة وبأبوظبي على وجه الخصوص، إضافة الى دول مجاورة، مشيرا الى أن للمجموعة فندق واحد في أبوظبي من فئة الثلاث نجوم الذي يحمل علامة "كينجز جيت". واتفق قنديل مع سابقيه، وأكد أن فنادق من فئة الثلاث نجوم تخدم شريحة واسعة من السياح الذين يبحثون عن فنادق تقدم خدمات ذات جودة وفي الوقت نفسه بأسعار ملائمة. وارتفع عدد نزلاء الفنادق في أبوظبي 17% العام الماضي إلى 2?1 مليون نزيل، متجاوزاً الأهداف الاستراتيجية التي حددتها هيئة أبوظبي للسياحة باستقطاب مليوني نزيل، وسط تحسن ملموس أظهرته جميع مؤشرات القطاع، على صعيد الإشغال والعوائد وليالي الإقامة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©