• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تشترط الابتكار واجتياز الاختبارات المتخصصة

«التربية» تعلن عن حاجتها لمعلمين في 6 تخصصات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لمعلمين للعام الدراسي المقبل 2016-2017 في ستة تخصصات هي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم الصحية ومهارات الحياة، والتصميم والتكنولوجيا، والتصميم الإبداعي والابتكار، وإدارة الأعمال.

وحرصت الوزارة على تضمين المتطلبات التي يجب توافرها في المتقدمين والبالغ عددها ثمانية، بندين جديدين هما، التمتع بروح الابتكار والمبادرة والإبداع، وإجراء اختبار إلكتروني في مادة التخصص.

وحددت وزارة التربية بقية المتطلبات، وهي الحصول على مؤهل جامعي معتمد، وإجادة اللغة الإنجليزية في تعليم المواد العلمية والرياضيات، وإتقان اللغة العربية في تعليم مواد العلوم الإنسانية والآداب، والإلمام بآخر المستجدات فيما يخص علم تقنية المعلومات وتطبيقاته في التعليم، وان يكون المتقدّم حاصلاً على الآيلتس بدرجة 6، ودرجة 7 في مادة اللغة الإنجليزية، واجتياز المقابلة الشخصية.

وبالنسبة للشروط والمستندات الخاصة بالمواطنين، فالأفضلية لمن لديه خبرة في التدريس سنة واحدة على أقل تقدير في تدريس المرحلة، وأن يتعهد بقبول العمل في المكان الذي تحدده الوزارة وفقاً للشواغر، وأن يكون المؤهل الجامعي مصدقاً ومعتمداً، وأن يكون المؤهل بالنسبة للخريجين من الجامعات الخاصة، أو من جامعات خارج الدولة معادلة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات، وتوفير بطاقة الخدمة الوطنية، أو إحدى الشهادات التي تبين موقفه من الخدمة، وعدد من المستندات الرسمية.

أما الشروط الخاصة بغير المواطنين، فأبرزها، ألا يقل التقدير بالمؤهل الجامعي عن «جيد»، ويستثنى من ذلك كل من الحاصلين على الدراسات العليا (الدبلوم العالي بعد المؤهل الجامعي، أو الماجستير، أو الدكتوراه، وألا يزيد عمر المتقدّم على 40 عاماً، وألا تقل مدة الخبرة بالتدريس عن ثلاث سنوات من بعد الحصول على المؤهل الجامعي، وتكون الأفضلية للأعلى في سنوات الخبرة. ومن الشروط أيضاً ألا يكون منقطعاً عن مزاولة مهنة التدريس خلال الثلاثة أعوام الأخيرة، وأن يكون المتقدم مقيماً في الدولة وتنطبق عليه شروط نقل الإقامة، وألا تكون إقامته على إحدى وزارات الدولة، وأن تكون المؤهلات العلمية وكشف الدرجات عند التعاقد مصدقة من الجهات الرسمية بصحة البيانات من المكاتب الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة ببلد التخرج وترفق صور عنها. ومعادلة المجلس الأعلى للجامعات الخاصة للشهادات الصادرة من الجامعات الخاصة في دولة المتقدّم، مرفقة بصورة عن شهادة الثانوية العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض