• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة ومحمد بن زايد

مساعدات من «خليفة الإنسانية» لـ «الروهنجا» بماليزيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

كوالالمبور (وام)

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دشن السفير عبدالله مطر خميس المزروعي سفير الدولة لدى ماليزيا مشروع المساعدات الإنسانية المقدمة من «مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية» للاجئي الروهنجا في ماليزيا، بحضور وفد من المؤسسة وممثل عن المنظمات الماليزية غير الحكومية.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة: إن هذه الدفعة تعتبر المرحلة الأولى من المساعدات الإنسانية المقدمة من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، والتي تشمل المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية لأربعة آلاف أسرة من اللاجئين الروهنجا في منطقة جيراز، وسيتم توزيع المساعدات الأخرى على مراحل في مناطق حضور اللاجئين.

وذكر أن هذه المساعدات تأتي في إطار العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة في ماليزيا وفي الدول الأخرى على مدار العام.

من جانبه، أشاد السفير المزروعي بدور المؤسسات الخيرية الإماراتية في ماليزيا واهتمام قيادة الدولة بالعمل الخيري والإنساني، مشيرا إلى أن دولة الإمارات تعتبر من أوائل الدول في مبادرات العمل الإنساني والخيري، واحتلت المرتبة الأولى عالميا في قائمة مانحي المساعدات قياسا بالدخل القومي، لذلك استحقت «عاصمة العمل الإنساني العالمي» بجدارة، وفقاً لتقرير لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

من جانبه، أشاد ظفار أحمد عبد الغني رئيس منظمة حقوق الإنسان للروهنجا في ماليزيا بالعمل الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات من خلال مؤسساتها الخيرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض