• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتضمن إنشاء وصيانة طرق ومساجد ومحكمة

«البنية التحتية» تطـرح مناقصة 7 مشاريع جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

طرحت وزارة تطوير البنية التحتية، مناقصة 7 مشاريع جديدة على المقاولين بهدف ترسيتها وبدء العمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، وتشمل المرحلة الثالثة من امتداد طريق الإمارات من الطويين لغاية رأس الخيمة الدائري، ومشروع إنشاء محكمة مصفوت في إمارة عجمان.

كما تشمل المشاريع أعمال الصيانة والإضافات لـ5 مساجد هي: حمد عمران تريم بعجمان، ومطار رأس الخيمة الدولي، وحمد بن حمد عبدالله، وأحمد علي بن ناصر في إمارة الفجيرة، فضلا عن جامع عمر بن الخطاب في إمارة الفجيرة.

وأكدت الوزارة أن مشروع المرحلة الثالثة من امتداد طريق الإمارات من الطويين وحتى رأس الخيمة يتضمن إنشاء طريق مزدوج في الاتجاهين بواقع حارتين بكل اتجاه، إضافة إلى حجز متسع لحارة ثالثة في الجانب الداخلي من الجزيرة الوسطية تسمح بالتوسعة المستقبلية للطريق التي يتطلبها النمو العمراني بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويصل طول الطريق إلى 7 كيلومترات.

ولفتت الوزارة إلى انتهائها من التنسيق مع الحكومة المحلية في إمارة رأس الخيمة فيما يتعلق بالمسار المفضل، وبما يتواءم مع أعمال التسويات التي تتم حالياً بالمنطقة، مؤكدة أن مثل هذه المشاريع تعتبر من أهم دعائم النمو المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة، لما لها من دور بارز في دفع عجلة النمو الاقتصادي والرخاء الاجتماعي، من خلال تسهيل عمليات التنقل داخلياً بين إمارات الدولة ومدنها الحيوية، وربطها بمختلف منافذ الدولة، باستخدام معايير عالمية وضعت الإمارات الأولى في العالم بجودة طرقها. ولفتت الوزارة إلى أنه من المتوقع بدء العمل في مشروع مبنى محكمة مصفوت خلال الربع الأخير من العام الجاري، بمدة تنفيذ تصل إلى 20 شهراً، ويتكون من طابقين بمساحة 2970 متراً مربعاً، فيما تتسع مواقف المحكمة إلى 32 مركبة. وتسعى الوزارة من خلال تنفيذ المشاريع المختلفة، ومنها مشاريع الطرق إلى تعزيز مكانة الإمارات المرموقة عالمياً في مجال الطرق، والريادة والتفوق عالمياً في مختلف المجالات، ما يساهم في دعم النمو الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات، وكذلك تحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، انطلاقاً من توجيهات القيادة الرشيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض