• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

برنامج الشيخ زايد للإسكان لـ «الاتحاد»:

1174 مسكناً للمواطنين في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلن برنامج الشيخ زايد للإسكان، تسلمه الأراضي المخصصة لمشروع «الرفاعة1» السكني المزمع إنشاؤه في منطقة الرفاعة بإمارة رأس الخيمة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح البرنامج لـ «الاتحاد»، أن هذا المشروع يضم حوالي 1174 مسكناً، ويخدم جميع فئات المجتمع، والتوسعات المستقبلية والنمو المتزايد في عدد السكان بإمارة رأس الخيمة، كما يقضي المشروع على مشاكل نقص الأراضي في بعض مناطق الإمارة التي حالت دون استفادة البعض من البرنامج خلال الفترة الماضية.

وقالت المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج: المشروع يمثل نقلة كبيرة لقطاع المساكن في إمارة رأس الخيمة، ويخدم حركة النهضة والنمو المتزايد في عدد سكان الإمارة، كما يسهم في وضع حلول لمشكلات الأراضي التي كان البعض يعاني منها في السابق، مشيرة إلى أن المشروع الجديد الذي سيبدأ البرنامج تنفيذه في المستقبل، يقع في إحدى المناطق الحيوية بإمارة رأس الخيمة، إلى جانب اقترابه من شبكة الطرق الحديثة بالإمارة، مثل شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الاتحاد.

وأضافت «بدأنا في الوقت الحالي تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع بطين السمر الإسكاني الذي يضم ألف مسكن، بدأ العمل في 320 مسكناً منها، وهي عبارة عن مجمعات سكنية مكتملة المرافق، يستفيد منها الأهالي وأسرهم فور تنفيذها»، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية من المشروع تشمل بناء حوالي 500 مسكن، بحيث يبدأ بعد ذلك وضع الخطط الخاصة بمشروع «الرفاعة1» الذي سيتم بناؤه بأسلوب حديث يسمح للمستفيدين من البرنامج بتوسعة البناء، وبعض الإضافات التي من شأنها خدمة الأهالي وأسرهم.

وأكدت الفندي أن الموقع المتميز للمشروع وقربه من أهم المناطق الطبيعية في إمارة رأس الخيمة، إلى جانب قربه من محاور الطرق الرئيسة، يسهم في جعله من أرقى المشروعات التي ينفذها البرنامج خلال السنوات المقبلة. وتابعت «المشروع يضم المرافق والطرق الحديثة كافة، إلى جانب المساحات الخضراء المتمثلة في الحدائق والمسطحات الخضراء، كما تحقق جميع أبنية المشروع عنصري الاستدامة والحفاظ على البيئة من حيث تقليل استهلاك المياه وإعادة تدويرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض