• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

متخصص في بحوث وتكنولوجيا الفضاء والشبكات الإلكترونية

دبي تطلق «مرصد المستقبل» بـ «اللغة العربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

محمود خليل (دبي)

أكد معالي محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لاستشراف المستقبل ورسم ملامحه الواعدة، أصبحت الموجه الرئيس لكل المبادرات المبتكرة الرامية إلى توظيف التكنولوجيا الحديثة والطاقات الواعدة، وفق أسس راسخة وخطط مدروسة لرسم مستقبل أفضل لأجيال المستقبل.

وقال معاليه: «إن دولة الإمارات حريصة كل الحرص على رفد قطاع العلوم والتكنولوجيا بكل ما هو حديث ومبتكر وذو طابع إبداعي، في إطار سعيها إلى أداء رسالتها الحضارية والفكرية، وتعزيز مساهمتها في قطاع العلوم والتقنية والأبحاث من خلال مجموعة من المبادرات المبتكرة الرامية إلى توظيف قدرات وطاقات الشباب الإماراتي والعربي».

جاءت تصريحات معاليه في معرض تعليقه على إطلاق مؤسسة دبي لمتحف المستقبل، منصة «مرصد المستقبل»، وهي مبادرة مبتكرة تهدف إلى تغطية آخر ما توصل له قطاع التكنولوجيا والعلوم بشكل يومي من خلال الدراسات والمقالات البحثية والرسوم البيانية والمواد المرئية التفاعلية باللغة العربية المبسطة والمفهومة.

وقال معالي القرقاوي: «تعزز هذه المنصة موقع دولة الإمارات كواحدة من الدول الفاعلة في رفد العلوم والبحوث، كما يعزز دعمها الدائم والمتواصل لتمكين اللغة العربية كلغة عصرية باستطاعتها أن تقدم أحدث الاستكشافات والدراسات بمفردات ذات صلة في الوقت الذي تحتفل فيه دولة الإمارات بعام القراءة الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وشدد معاليه على أن إطلاق المنصة يأتي في إطار تنفيذ قيادة الدولة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لدعم المحتوى العلمي المقدم باللغة العربية، خصوصاً في المجالات التي طالما واجه القارئ والباحث العربي نقصاً في المواد المتوافرة فيها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا