• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

«الأبطال المحليون» يستعدون لاختبار العمر

10 رياضيين هواة ضيوف «أبوظبي للترايثلون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - تم اختيار 10 رياضيين هواة من 5 دول في الشرق الأوسط يمثلون بلدانهم في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون التي تنطلق في الثاني من مارس المقبل.

وتم إطلاق مبادرة «الأبطال المحليون» من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الجهة المنظمة للبطولة التي تبلغ قيمة جوائزها 230 ألف دولار أميركي، بالشراكة مع نوادي الترايثلون والصحف المحلية، بغية تشكيل فريق من الرياضيين الهواة يعمل على تطوير هذه الرياضة كلٌّ في بلاده.

وسوف يحل أولئك الرياضيون الهواة – قادمين من السعودية، والكويت، وعمان، والبحرين، والأردن – ضيوفاً مميزين على البطولة، بعد أن تغلبوا على الكثير من المصاعب لكي يكونوا ضمن فريق النجوم في البطولة.

منذ خمس سنوات، تم تشخيص مرض السكري لدى الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، ويبلغ من العمر 33 عاماً ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة «عدائي البحرين»، لذا فقد اتجه لممارسة رياضات الترايثلون بغية الحفاظ على لياقته البدنية والتحكم بمستوى السكر في الدم لديه.

وقال الشيخ صقر بن سلمان: عندما تم تشخيص المرض لدي، لم أدرِ ماذا أفعل، لكنني كنت مصمماً على ألا أدع المرض يهزمني، لذا فقد جعلت من إصابتي بمرض السكري حافزاً للمزيد من التسلية والمتعة، وذلك هو ما حققته لي رياضة الترايثلون. فقد كانت السباحة والجري وركوب الدراجة وتمارين التحمل الطريقة المثالية للتحكم بسكر الدم لدي، أنا أستمتع بتمرينات الترايثلون إذ تساعدني في السيطرة على إصابتي بالسكري.

وأضاف: بإمكاني أن أكون قدوة للأجيال الشابة والأكبر سناً على السواء، وآمل أن تلهم مشاركتي في بطولة أبوظبي المزيد من الأشخاص وتشجعهم على المشاركة في السباق، فإذا كنت أستطيع المشاركة، فأي شخص يستطيع ذلك أيضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا