• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بالتزامن مع بدء عطلة الربيع وإجازات المدارس وحفاظاً على سلامتهم

الخارجية تحث المواطنين على اتباع إرشادات السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

أبوظبي (وام)

حثت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مواطني الدولة المسافرين للخارج على مراعاة واتباع نصائح وإجراءات السفر قبل سفرهم خارج الدولة.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء عطلة الربيع وإجازات المدارس، وانطلاقاً من حرص الوزارة على مواطني الدولة، وتأكيداً لدورها في تسهيل سفرهم، وإقامتهم بما يضمن سلامتهم أثناء وجودهم خارج الدولة.

وأكد راشد علي الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين بالإنابة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي أهمية التزام مواطني الدولة بإرشادات ونصائح السفر والاطلاع على جدول تحذيرات السفر على الموقع الإلكتروني للوزارة، وصفحة شؤون المواطنين، والتي تشمل جميع المعلومات والخدمات المخصصة التي تتناسب مع احتياجات مواطني الدولة المسافرين للخارج من السياح أو المبتعثين للعلاج أو الطلبة الدارسين والمقيمين، والتي تسهل إنجاز جميع معاملاتهم القنصلية وبما يضمن سلامتهم وأمنهم في الخارج، وقضاء إجازاتهم من دون أي مشكلات أو معوقات.

وحث مواطني الدولة على ضرورة التسجيل في خدمة « تواجدي» والتي تمكن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبعثات الدولة في الخارج من التواصل مع مواطني الدولة في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم، ووجودهم خارج الدولة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة «www.mofa.gov.ae» أو التطبيق الذكي «UAEMOFA - يو ايه إي أم أو أف ايه»، مشيراً إلى أنه يتم التواصل والرد المباشر على استفسارات مواطني الدولة من خلال حساب «تواجدي - @Twajudi» على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ودعا مواطني الدولة إلى ضرورة احترام القوانين العامة للبلد المضيف، وذلك حرصاً على تمثيل دولة الإمارات بصورة مشرفة في الخارج، وأكد ضرورة التعاون مع الجهات الرسمية لدى وصولهم إلى مطار البلد المقصود، والإفصاح عن بعض المعلومات الشخصية المهمة، إن طلبت مثل مدة الإقامة، ومقر الإقامة، وتذكرة السفر، وتاريخ العودة، والمبلغ المالي المحمول نقداً خلال وجودهم في البلد المضيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض