• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك: علاقات الصداقة بين الإمارات وإيرلندا ستزداد رسوخاً في المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة أن علاقات الصداقة بين شعبي الإمارات وإيرلندا لم تفد الدولتين فقط لكنها ساهمت في تعزيز التفاهم والتعاون الدولي أيضا.

جاء ذلك في تصريحات لمعاليه الليلة قبل الماضية أثناء حضوره حفل الاستقبال الذي أقامته السفارة الإيرلندية بمناسبة الاحتفال بالذكرى المائة لثورة عيد الفصح 1916 والتي أوضح أنها ينظر إليها بوصفها ميلادا جديدا لجمهورية إيرلندا المستقلة.

وأضاف معاليه خلال الحفل، الذي تخلله إلقاء عدد من قصائد الشعر لكبار الشعراء الايرلنديين مثل دبايو بي ييتز وسيماس هيني إضافة إلى بعض الرقصات، «إنني على ثقة بأن هذه الصداقة القائمة بين البلدين ستزداد رسوخا في المستقبل وستسعى الدولتان من أجل جعل العالم أكثر سلاما، موضحا أن العلماء ورجال الأعمال الإيرلنديين تنتعش أعمالهم في الإمارات ويساهمون بشكل كبير في دعم المجالات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية ورفاهية بلادنا.

وقال: إن أصدقاءكم وأقاربكم يزورون الإمارات ومواطنينا يسافرون بكثرة إلى إيرلندا من أجل السياحة والتعليم». وأعرب عن اعتقاده بأن كلا الشعبين «يتشاركان رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأننا في حاجة إلى أن نستمر في خلق مجتمع واثق وآمن وأن نبني اقتصادا مستداما ومنفتحا ينافس عالميا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض