• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

غرامة 500 ألف درهم لتكرار المخالفة

حمدان بن محمد يعتمد رسوم وغرامات الضمان الصحي بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 مارس 2016

دبي (وام)

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الرسوم والغرامات الخاصة بالضمان الصحي في إمارة دبي، تنفيذاً لأحكام القانون رقم 11 لسنة 2013 بشأن الضمان الصحي وتأكيد وضعها موضع التنفيذ. ويمكن قرار المجلس رقم 7 لسنة 2016 بشأن الرسوم والغرامات، هيئة الصحة في دبي، وسلطة مدينة دبي الطبية، كلاً حسب اختصاصه، من القيام بالمهام والصلاحيات المحددة لهما بكفاءة وفعالية، لاسيما إصدار التصاريح لشركات إدارة المطالبات وشركات التأمين ومقدمي الخدمات الصحية الراغبين بمزاولة أي نشاط يتعلق بالضمان الصحي، بجانب تمكينهما من مباشرة مهامهما في الإشراف على تطبيق منظومة الضمان الصحي، وفرض الغرامات على المخالفين لأحكام القانون المشار إليه والقرارات الصادرة بموجبه. وبحسب القرار، فإن الجهتين المنوط بهما استيفاء الرسوم والغرامات المقررة هما هيئة الصحة في دبي وسلطة مدينة دبي الطبية، كل في مجال اختصاصه، كما حدد القرار الخدمات المتعلقة بالضمان الصحي والرسوم المقررة لكل منها، إضافة إلى تحديد المخالفات والغرامات المقررة.

ونص القرار على مضاعفة قيم الغرامات المحددة في حال معاودة ارتكاب المخالفة ذاتها خلال سنة واحدة من تاريخ ارتكاب المخالفة السابقة لها، وتحديد القيمة القصوى للغرامة في حال المضاعفة بـ 500 ألف درهم، وإضافة إلى عقوبة الغرامة، يجوز أيضاً لكل من الهيئة وسلطة مدينة دبي الطبية اتخاذ واحد أو أكثر من التدابير التي تشمل الإنذار والإيقاف عن مزاولة الأنشطة المتعلقة بالضمان الصحي لمدة لا تزيد على سنتين وإلغاء التصريح.

وفصل القرار الرسوم الخاصة بالضمان الصحي، بما في ذلك رسوم إصدار تصاريح شركات التأمين وتجديدها وإصدار وتجديد تصاريح وسطاء التأمين وشركات إدارة المطالبات والمستشفيات والمراكز الصحية متعددة الاختصاصات، بجانب عيادات الاختصاص الواحد والصيدليات والمختبرات ومراكز التحليل والأشعة وما في حكمها.

كما حدد القرار الغرامات المتعلقة بـ 56 مخالفة، مع تضمين وصف توضيحي لكل من تلك المخالفات، وتبلغ أقصاها 150 ألف درهم لمخالفة عدم قيام شركة التأمين بالإعلان مرتين عن إلغاء التصريح الصادر لها من هيئة الصحة في دبي في صحيفتين محليتين باللغتين العربية والإنجليزية.

وحدد القرار غرامة مخالفة توقف شركة التأمين أو شركة إدارة المطالبات عن ممارسة النشاط المصرح لها به، قبل الحصول على موافقة مسبقة من هيئة الصحة، وتبلغ غرامة هذه المخالفة 100 ألف درهم. ويحق لرئيس مجلس إدارة هيئة الصحة في دبي، إصدار القرارات اللازمة لتنفيذ الأحكام الواردة في قرار المجلس التنفيذي رقم 7 لسنة 2016، بما في ذلك شروط وإجراءات ومدد التصاريح الخاصة بمزاولة الأنشطة المتعلقة بالضمان الصحي.

وينشر القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ نشره.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض