الصناعات التراثية والحرفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 28 ديسمبر 2012

شاركت إدارة الصناعات التراثية والحرفية التابعة للاتحاد النسائي العام في العديد من الفعاليات وذلك من خلال معرض الأسر المنتجة الذي يحتوي على العديد من البضائع المتنوعة مثل الملابس والعطور والبخور والطعام والمشغولات اليدوية والرسم على الأواني والسيراميك والديكورات الجميلة وتمثلت المشاركة أيضا بإقامة بيت شعر (خيمة تراثية) بكامل إكسسواراته تضمن عرضاً حياً للحرف اليدوية من قبل حاميات التراث كالتلي والسدو والغزل وشغل الخوص.

كما تم عرض بعض مشاغل النسيج الذي يتكون من خيوط من القطن والصوف بهدف صناعة الشنط والأحزمة والمناظر، وكذلك تضمنت المشاركة عرضاً حياً لإعداد المأكولات الشعبية الإماراتية اللذيذة كاللقيمات والخمير والجباب وغيرها.

وتأتي مشاركة إدارة الصناعات التراثية والحرفية في إطار توجيهات وحرص سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على دعم التراث المحلي الأصيل للدولة وحث الأجيال القادمة على التمسك به، وكذلك دعم سموها لعمل المرأة الإماراتية وتشجيعها على المشاركة الفعالة جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل في كافة مجالات تنمية المجتمع. كما تضمنت المشاركة في بعض المهرجانات إحياء لطقوس العرس الإماراتي من خلال عرض تضمن الحلي والمجوهرات التي ترتديها العروس الإماراتية في حفل الزفاف وكذلك نقوش الحناء وزهبة العروس.

ويضم الاتحاد مركز الصناعات التراثية والحرفية الذي يهتم بإبراز دور المرأة في السعي للحفاظ على تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، والمشاركة في المعارض التي ينظمها الاتحاد النسائي للمشغولات اليدوية التراثية من تنفيذ مجموعة من السيدات الإماراتيات.

كما يضم معرض الأسر المنتجة لدعم المرأة المواطنة والمقيمة والبالغ عددهم 40 أسرة منتجة من داخل خيمة المعرض في مقر الاتحاد النسائي، و600 أسرة من خارج الاتحاد في الجامعات والمراكز التجارية.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا